حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/03/2023 توقيت عمان - القدس 9:18:39 AM
اليونان ترفع الحد الأدنى للأجور إلى مستوى ما قبل الأزمة الاقتصادية
اليونان ترفع الحد الأدنى للأجور إلى مستوى ما قبل الأزمة الاقتصادية

أعلنت اليونان الجمعة، رفع الحد الأدنى للأجور، إلى المستوى الذي كانت عليه قبل الأزمة الاقتصادية والمالية التي عصفت بالبلاد منذ أكثر من عقد، وما تلاها من برامج تمويل أوروبية.

 

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن الحد الأدنى للأجور سيرتفع بدءاً من الأول من نيسان-أبريل إلى 780 يورو من 713، في زيادة قدرها 63 يورو.

 

وأضاف ميتسوتاكيس الذي ستواجه حكومته انتخابات في الربيع المقبل ""ليس لدي أي أوهام. نعلم أن الأجور لا تزال منخفضة في بلدنا، وتتعرض لضغوط أكبر بسبب التضخم"، مضيفاً أن هذه الزيادة لن تحل المشكلة.

 

وتحت ضغط من المقرضين، فرضت اليونان تخفيضات شديدة على الأجور عام 2012 خلال برامج الإنقاذ التي مولتها المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

 

وعندما كانت البلاد على وشك الإفلاس حددت الحكومة سياسة الأجور، التي تم التوصل إليها سابقاً من خلال مفاوضات العمل مع الجانب الأوروبي، وخفضت الحد الأدنى للأجر الشهري من 751 يورو إلى 586 يورو.

 

ويتم دفع الرواتب اليونانية على 14 قسطاً سنوياً لتوفير المزيد من الأموال في عيد الميلاد وعيد الفصح والعطلات الصيفية. وإذا تم حساب الزيادة الجديدة على متوسط 12 دفعة، سيرتفع الحد الأدنى للأجر الشهري الإجمالي الجديد إلى 910 يورو.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 18, 2023 - 9:18:39 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023