"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/02/2023 توقيت عمان - القدس 11:32:28 PM
لواء سابق بالجيش المصري يتحدث عن ضربة قوية وجهتها الصين لأمريكا
لواء سابق بالجيش المصري يتحدث عن ضربة قوية وجهتها الصين لأمريكا

وقال سمير فرج خلال حوار عبر فضائية صدى البلد المصرية: إن هذا المنطاد قام بالتصوير الجوي في منطقة مونتانا الأمريكية؛ حيث توجد القوة الاستراتيجية الجوية الأمريكية والمخزون النووي.

 

وأضاف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي: أن المنطاد الصيني ظل لمدة 4 أيام في الأجواء الأمريكية، مشيرًا إلى أن هذا المنطاد يمثّل نجاحًا علميًا، وتطورًا تكنولوجيًّا لبكين.

واستكمل سمير فرج تعليقًا على أزمة المنطاد الصيني: قرصة ودن لأمريكا؛ الصين بتقولهم إحنا جينالكم وفوقكم.

 

وفي سياق آخر، أكد فرج أن تصنيفات القوة العسكرية جاءت على رأسها أمريكا ثم روسيا والصين فالهند ثم بريطانيا وكوريا الشمالية، وحلت مصر رقم 14 عالميا، والأولى عربيا وفي الشرق الأوسط وذلك وفق موقع غلوبال فاير باور المختص بتصنيفات قوة الجيوش.

 

وأشار إلى أن الجيش المصري مستعد وجاهز لمواجهة أي أزمات في هذا السياق، لافتا إلى أن تصنيف قوة الجيوش يكون وفق 60 عاملا للتقييم.

 

وأوضح اللواء سمير فرج: أن القواعد الأمريكية لا تماثل قاعدة محمد نجيب المصرية وهي الأكبر في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن مصر تمتلك سادس أكبر قوة بحرية حول العالم، ومصر هي ثامن دولة حول العالم امتلاكا للقوة الجوية، والرابعة حول العالم من حيث الطائرات الهليكوبتر.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 8, 2023 - 11:32:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023