القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/02/2023 توقيت عمان - القدس 2:00:31 PM
رئيس الوزراء: الطَّائرات الأردنيَّة التي تحمل المساعدات ستبدأ بالوصول اليوم إلى سوريا وتركيا
رئيس الوزراء: الطَّائرات الأردنيَّة التي تحمل المساعدات ستبدأ بالوصول اليوم إلى سوريا وتركيا

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أنَّه وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثَّاني بتقديم المساعدات الإنسانيَّة إلى المتضرِّرين جرَّاء الزِّلزال في سوريا وتركيا الشَّقيقتين، ستبدأ اليوم الطَّائرات الأردنيَّة التي تحمل المساعدات بالوصول إلى البلدين للمساهمة في التَّخفيف من وطأة هذه الكارثة.

كما أكد رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس النوَّاب اليوم الأربعاء، أنّ قوافل بريَّة أردنيَّة محمَّلة بأدوية ومستلزمات طبيَّة وعلاجيَّة ستنطلق غداً إلى سوريا الشَّقيقة وتركيا للمساعدة والمساهمة في التَّخفيف من وطأة هذه الكارثة الإنسانيَّة قدر المستطاع.

وأضاف الخصاونة: نترحَّم على ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا الشَّقيقتين ونسأل الله أن يمُنَّ بالشِّفاء العاجل على الجرحى والمصابين، مُعرباً عن أمله بأن تُكلَّل جهود البحث عن ناجين بالنَّجاح.

وأعرب عن شكره وتقديره لوقفة القطاع الخاص الأردني والأهلي في تقديم المساعدات وتبرُّعه بكميَّات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبيَّة للمساهمة في التعامل مع آثار الزِّلزال ضمن القوافل التي تُسيِّرها الهيئة الخيريَّة الهاشميَّة للإغاثة بأمر من جلالة الملك عبدالله الثَّاني.

وحول جهود الحكومة في تتبُّع أوضاع الأردنيين المتواجدين ضمن نطاق المنطقة الزِّلزاليَّة، أكَّد الخصاونة أنَّ وزارة الخارجيَّة وشؤون المغتربين تقوم بكلِّ ما هو مستطاع لتتبُّع أوضاعهم، حيث قامت بفتح غُرف عمليَّات تعمل على مدار الساعة.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, February 8, 2023 - 2:00:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023