الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/02/2023 توقيت عمان - القدس 10:01:30 AM
وعود أوروبية جديدة لأوكرانيا قبيل الذكرى الأولى للحرب وروسيا تؤمم أملاكا في القرم
وعود أوروبية جديدة لأوكرانيا قبيل الذكرى الأولى للحرب وروسيا تؤمم أملاكا في القرم

جدد الاتحاد الأوروبي تأكيد مساندته أوكرانيا خلال قمة عقدت في كييف الجمعة، لكنه قال إنه ما من جدول زمني لانضمامها إلى الاتحاد، وفي تلك الأثناء أكدت ألمانيا أنها أجازت إرسال دبابات ليوبارد 1 إلى الجيش الأوكراني.

 

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال -في ختام القمة التي عقدها هو ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي- إن "أوكرانيا هي الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروبي هو أوكرانيا".

 

لكنه أوضح أنه ليس هناك جدول زمني، وإن انضمام أوكرانيا يتطلب قرارا بالإجماع من الدول الأعضاء في الاتحاد بعد تنفيذ إصلاحات.

 

من جهتها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية إن الاتحاد بصدد الإعلان عن الحزمة العاشرة من العقوبات الاقتصادية على روسيا.

 

وذكرت فون دير لاين أن القمة ناقشت إصلاح البنى التحتية في أوكرانيا وتعزيز أمن الطاقة، وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي سيمدد برنامج دخول البضائع الأوكرانية إلى الاتحاد الأوروبي من دون قيود.

 

وقال رئيس المجلس الأوروبي ورئيسة المفوضية الأوروبية -في بيان صدر في ختام القمة- إن الاتحاد الأوروبي "سيكثف جهوده لاستخدام الأصول الروسية المجمدة لدعم إعادة إعمار أوكرانيا ودفع تعويضات، وفقا للقانونين الأوروبي والدولي".

 

من جانبه، تعهد الرئيس الأوكراني بألا تضيع بلاده يوما واحدا في السعي إلى الانضمام للاتحاد الأوروبي، وقال إن "هدفنا واضح تماما؛ بدء مفاوضات لانضمام أوكرانيا".

 

وفي ما يتعلق بالدعم العسكري، قال زيلينسكي إن بلاده بحاجة لأسلحة بعيدة المدى لأنها ستسرع حسم المعارك، حسب قوله.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, February 4, 2023 - 10:01:30 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023