تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام"

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/02/2023 توقيت عمان - القدس 6:32:35 PM
أردوغان للسويد: لا انضمام للناتو طالما تسمحون بحرق المصحف
أردوغان للسويد: لا انضمام للناتو طالما تسمحون بحرق المصحف

أعاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، التأكيد على أن تركيا لن تسمح للسويد بالانضمام للناتو طالما استمرت في السماح باحتجاجات تهين المصحف.

 

وغضبت تركيا، التي تعرقل انضمام السويد وفنلندا للتحالف العسكري، من سلسلة تظاهرات في ستوكهولم قام بها نشطاء أحرقوا المصحف أمام السفارة التركية وعلقوا دمية مشنوقة لأردوغان.

 

كما أجلت تركيا لأجل غير مسمى اجتماعا مهما في بروكسل كان سيناقش انضمام الدولتين الشماليتين للناتو.

 

وقال أردوغان في خطاب أمام نواب حزبه الحاكم: "السويد، لا ترهقوا أنفسكم! طالما تسمحون بحرق وتمزيق المصحف، وتفعلون ذلك بالتعاون مع قواتكم الأمنية، فلن نقول (نعم) لانضمامكم للناتو".

 

ونأى مسؤولون حكوميون سويديون بأنفسهم عن الاحتجاجات، التي تضمنت حرق ناشط يميني متطرف معاد للإسلام نسخا من المصحف في ستوكهولم بالسويد وكوبنهاغن في الدنمارك، بينما أكدوا على أن التظاهرات محمية بموجب حرية التعبير.

 

والثلاثاء، دان رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون النشطاء الذين خرجوا في التظاهرات بوصفهم "حمقى مفيدين" لقوى أجنبية تريد إلحاق الأذى بالدولة الاسكندنافية فيما تسعى للانضمام للناتو.

 

وقال كريسترسون للصحفيين في العاصمة السويدية: "رأينا كيف استغل فاعلون أجانب وحتى أطراف من دول أخرى هذه التظاهرات لإشعال الموقف بطريقة مضرة مباشرة لأمن السويد".

 

وكانت السويد وفنلندا قد تخليتا عن مبدأ عدم الانحياز العسكري للانضمام للناتو بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. ولم تتبق سوى تركيا والمجر من دول الناتو الأعضاء للموافقة على انضمامهما.

 

صباح الأربعاء، صرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بأن أنقرة لديها مشكلات أقل مع فنلندا لتصبح عضوة بالناتو مقارنة بالسويد، لكنه أكد أن الأمر راجع للتحالف العسكري ليقرر ما إذا كان سيقبل دولة واحدة فقط أو الدولتين الشماليتين معا.

 

وكرر أردوغان أيضا أن رأي تركيا في عضوية فنلندا "إيجابي".

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 1, 2023 - 6:32:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023