وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع"

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/01/2023 توقيت عمان - القدس 10:36:40 PM
اندلاع أعمال شغب في باريس خلال مسيرة ضد إصلاح نظام التقاعد
اندلاع أعمال شغب في باريس خلال مسيرة ضد إصلاح نظام التقاعد

اندلعت أعمال شغب في العاصمة الفرنسية باريس، خلال احتجاج على إصلاح نظام التقاعد، حيث بدأ المتظاهرون في حرق حاويات القمامة وتحطيم إشارات المرور وأجهزة الصراف الآلي.

 

وبدأ عدد من المعروفين باسم "الكتلة السوداء" (بلاك بلوك)، بتحطيم نوافذ البنوك وأجهزة الصراف الآلي وكسر إشارات المرور، كما أطلق عدد منهم الألعاب النارية وألقوا الزجاجات على الشرطة.

 

وردد المحتجون في المظاهرات، هتافات "تسقط الرأسمالية" و"ماكرون سنقاتل حتى النهاية!"

 

ونظم حزب جان لو ميلينشون اليساري "فرنسا الأبية"، وجمعيات الشباب والمناهضون للرأسمالية، في باريس يوم السبت، مظاهرة ضد إصلاح نظام التقاعد.

 

وانطلق حشد المتظاهرين من ساحة الباستيل في الساعة 14:00 بتوقيت باريس، باتجاه ساحة الأمة، حاملين لافتات من أحزاب "فرنسا الأبية"، والاتحاد الإيكولوجي والاجتماعي للشعب الجديد، والحزب الجديد المناهض للرأسمالية.

 

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها، "خسرت حياتك كلها لكسب المال منها"، "ماكرون في العمل - المتقاعدون في المقبرة"، و"الشباب يقولون لا!"، و"العمل ليلا بعد سن الستين مفيد لصحتك!"، كما حمل المتظاهرون رسوما كاريكاتورية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كتب عليها "انهضوا أيها الشيوخ! عمال المستقبل أنتم!".

 

وأفادت مراسلة RT في باريس وفاء فكاني، بأن أعداد المشاركين وصلت قرابة 150 ألف شخص في العاصمة باريس، وفقا لمنظمي الاحتجاجات.

 

وشارك عشرات الالاف من الأشخاص من بينهم ممثلو حركة "السترات الصفراء"، وردد المشاركون هتافات "تقاعد 60!" "ماكرون، لا نريد إصلاحاتك".

 

ويتم تنظيم الاحتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد، من قبل 11 منظمة شبابية ويدعمها أيضا حزب جان لوك ميلينشون اليساري "فرنسا الأبية"، وأفادت وسائل إعلام فرنسية أن 3500 فرد من الشرطة والدرك يحاولون ضبط النظام في الاحتجاجات في باريس

 

ويوم الخميس، تم تنظيم أكثر من 200 مظاهرة في جميع أنحاء فرنسا، ضد رفع سن التقاعد في البلاد بدعوة من ثماني نقابات عمالية فرنسية رائدة، وكانت أكبر المظاهرات في باريس ومرسيليا وليون وتولوز وليل ونانت، وبحسب وزارة الداخلية في البلاد، شارك فيها أكثر من مليون شخص، منهم 80 ألفا في باريس.

 

وفي 10 يناير، قدمت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، مسودة لإصلاح نظام التقاعد المثير للجدل، والذي تخطط الحكومة لاعتماده في عام 2023.

 

وبحسبها، ستبدأ السلطات الفرنسية في رفع سن التقاعد في البلاد بثلاثة أشهر سنويا اعتبارا من 1 سبتمبر 2023، وبالتالي بحلول عام 2030 سيصل إلى 64 عاما.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, January 21, 2023 - 10:36:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023