. عبيدات: الجامعات الأردنية ليست كما كانت سابقا

مدرب منتخب هولندا يكشف سبب إخفاق خاكبو مع ليفربول النجم الغاني أتسو مفقود في تركيا رغم إعلان العثور عليه! نداء عاجل للأطباء المصريين بالتوجه إلى سوريا.. ومصادر تؤكد توجه أول فريق طبي السعودية تعرض على مصر واليونان تمويل منشآت مونديال 2030 النواب : التصويت على الموازنة الخميس المقبل وفاة 11 شخصا سوريا من عائلة المحاميد بزلزال تركيا .. والعزاء في الرمثا طقس العرب: الحرارة الليلة "صفر" مئوي الجيش يساند مؤسسات الدولة بالتعامل مع الحالة الجوية أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 06/12/2022 توقيت عمان - القدس 10:23:25 AM
عبيدات: الجامعات الأردنية ليست كما كانت سابقا
عبيدات: الجامعات الأردنية ليست كما كانت سابقا

الحقيقة الدولية - عمان

 

قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، تركي عبيدات، الثلاثاء، إن تصنيف الجامعات هدفه زيادة التنافسية في الوسط الأكاديمي.

 

وأضاف عبيدات لبرنامج " بلدي هذا الصباح " عبر شاشة " الحقيقة الدولية أن الجامعات الأردنية رغم دخولها في معظم التصنيفات العالمية، إلا أنها ليست كما كانت سابقا، مستدركا أن تصنيفات الجامعات متأرجحة.

 

وأوضح أن المعايير المستخدمة في تصنيف الجامعات، تعتمد على البحث العلمي والابداعي والابتكار، والنشر في مجلات علمية مصنفة، إضافة إلى الاقتباسات العلمية.

 

وأشار عبيدات إلى أنه يوجد منافسة بين الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة في التصنيفات العالمية.

 

وأوضح أن التصنيفات تعتمد أيضا على السمعة الاكاديمية بنسبة تصل إلى نحو 40 في المئة.

 

وبيّن عبيدات، أن تصنيف جودة المخرجات التعليمية يعتمد على الفجوة بينها وبين متطلبات ومعايير سوق العمل، وكلما كانت نسبة تشغيل الخريجين في سوق العمل أعلى، تكون الجودة أعلى.

Tuesday, December 06, 2022 - 10:23:25 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021