. اختراع ثوري قد يقضي على اختبارات الحمل التقليدية

أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 9057 قتيلا للمرة الثانية.. هزة أرضية جديدة في فلسطين "الإدارية النيابية" تبحث تعيينات امانة عمان وتعديل أوضاع موظفي الفئتين الأولى والثانية الهلال الأحمر السوري مستعد لإيصال مساعدات لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة منقذون: مئات العائلات ما زالت تحت أنقاض الزلزال في مناطق سيطرة المعارضة السورية زعيم كوريا الشمالية يبعث بتعازيه إلى سوريا في ضحايا الزلزال عدد قتلى الزلزال في سوريا يتجاوز 2500 الصين تقدم مساعدات إغاثة طارئة لسوريا بقيمة 4.4 مليون دولار سوريا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي بعد الزلزال المدمر الطفيلة التقنية تعلق الدوام الرسمي الخميس جمعية "ابا القاسم" الخيرية في جرش تحتفل بعيد ميلاد الملك سقوط سور منزل في بلدية السرحان دون تسجيل إصابات أوقاف عجلون تفتح مساجدها لإيواء المواطنين فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن بلدة جحفية تأخير بدء دوام مستشفى الملك المؤسس الخميس إلى الساعة العاشرة صباحا

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 04/12/2022 توقيت عمان - القدس 2:53:00 PM
اختراع ثوري قد يقضي على اختبارات الحمل التقليدية
اختراع ثوري قد يقضي على اختبارات الحمل التقليدية

توصل علماء لطريقة جديدة قد تضع نهاية لاختبار الحمل التقليدي القائم على البول، والذي ظل متبعا لفترة طويلة من الزمن.

 

ومن المتوقع أن يتم طرح اختبار SaliStick للكشف على الحمل باستخدام اللعاب، بتكلفة 8 جنيهات إسترلينية (9.8 دولارات أميركية)، في بريطانيا العام القادم، وفقما ذكرت صحيفة "ديلي ميل".

 

وتعليقا على الاختراع، قال غاي كريف، المؤسس المشارك لشركة Salignostics، إن "المفهوم حديث للغاية ومختلف تماما عن الطريقة الحالية لعمل اختبار العمل".

 

وأضاف كريف: "الاختبار بسيط للغاية، حيث تضع المرأة العصا ذات الرؤوس الإسفنجية في فمها لبضع لحظات، تماما كما تفعل مع ميزان الحرارة. ثم تنقله إلى أنبوب بلاستيكي، حيث يحدث تفاعل كيميائي حيوي، وتحصل على النتيجة في أقل من 10دقائق".

 

ووفق كريف فإن استبيانا للرأي خاص بالشركة قد أشار إلى أن 70 بالمئة من المشاركات أكدن عزمهن استخدام الاختبار الجديد.

 

ويمكن استخدام SaliStick لاختبار الحمل من اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية.

 

وأظهرت تجربة أن الاختبار حدد حالات الحمل بنسبة دقة بلغت 95 بالمئة، بينما أعطت قراءة إيجابية خاطئة في أقل من 3 مرات بـ100 تجربة، وهذا يجعلها أقل دقة بقليل من الاختبارات التي تعتمد على البول والتي تدعي الدقة بنسبة 99 بالمئة.

 

وتعمل الاختبارات القائمة على البول واللعاب من خلال تحديد وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية أو hCG، وهو هرمون خاص بالحمل يساعد على تحضير الرحم للجنين النامي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, December 04, 2022 - 2:53:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021