وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/12/2022 توقيت عمان - القدس 3:40:22 PM
خلافا لما اعلنه رئيس الوزراء.. الخبير الشوبكي: الحكومة لا تدعم المشتقات النفطية.. فيديو
 خلافا لما اعلنه رئيس الوزراء.. الخبير الشوبكي: الحكومة لا تدعم المشتقات النفطية.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

اعتبر الخبير الاقتصادي والمتخصص في شؤون النفط والطاقة عامر الشوبكي ، صباح السبت ، تصريحات رئيس الوزراء بشر الخصاونة التي ادلى بها مساء أمس الجمعة حول دعم الحكومة للمشتقات النفطية خطأً فادحا .

 

وقال الشوبكي لـ"الحقيقة الدولية"، ان ما ورد على لسان الخصاونة حول تخفيض الايرادات الحكومية من الضريبة المفروضة على المحروقات دعما للمواطنين كلام يجافي الحقيقة والواقع.

 

وأكد الشوبكي ان حكومة الخصاونة لا تدعم المشتقات النفطية مشيرا الى أن الحكومة تعتبر اي انخفاض بايرادات الخزينة من المحروقات دعما بالرغم من ان الضريبة نفسها مرتفعة وتثقل كاهل الاردنيين.

 

واضاف الشوبكي ان الحكومة استعادت كامل الضريبة والبالغة مليار وربع  مع نهاية شهر تشرين ثاني المنصرم حيث لا يوجد اي دعم لمادتي السولار والكاز او حتى البنزين منذ عام 2012 .

 

ونوه الشوبكي الى ان الحكومة وبحسب الارقام الفعلية تدعم أسطوانة الغاز المنزلي فقط بنصف دينار  ، وليس بدينارين.

 

وتابع الشوبكي ان الحكومة لا تدعم الكهرباء ، و ان المسؤولين الحكوميين يسمون الامور بغير مسمياتها وكل ذلك يسمى بفوات منفعة وليس دعما .

 

واكد الخصاونة خلال تصريحات للتلفزيون الاردني امس الجمعة ، ان كلفة الدَّخل الفائت على الخزينة جراء دعم أسعار المشتقَّات النفطيَّة خلال 5 شهور بلغت (550) مليون دينار أردني، الامر الذي فنده الشوبكي.

Saturday, December 3, 2022 - 3:40:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023