الجيش تعليقا على تحليق طائراته: لن نسمح باستخدام مجالنا الجوي وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 16- 4 -2024 رد فعل صلاح بعد سقوط ليفربول المفاجئ أمام كريستال بالاس الحوارات: الرد الأردني على صواريخ ايران لم يكن تواطؤ لمصلحة "إسرائيل" وانما دفاع عن مواطنيها - فيديو أبو زيد: المقاومة في غزة تحولت بشكل عملياتي إلى " الكمائن والكمون التكتيكي" - فيديو الزمالك يحسم القمة المصرية بفوز مثير أمام الأهلي العلَم الأردني في يومه.. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق في وجدان الملك والشعب الأردني البنك الدولي: الاقتصاد الاردني أظهر مرونة وسط صدمات خارجية متتالية جوارديولا: نجم السيتي جاهز لريال مدريد منظمة حقوقية: الاحتلال يحتجز 3 آلاف فلسطيني من غزة منذ بدء العدوان مصر .. جثمان سيدة يتحرك خلال جنازتها والأطباء يؤكدون وفاتها المنتخب الأولمبي يتعادل سلبيًا مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي موسكو: محطات "ستارلينك" من بين الأهداف العسكرية الروسية فى أوكرانيا

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/10/2022 توقيت عمان - القدس 10:41:49 PM
مواجهات مع الاحتلال شمال نابلس
مواجهات مع الاحتلال شمال نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الخميس، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال ، في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في بيان إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي داهمت البلدة لتأمين اقتحام المستوطنين للمنطقة الأثرية في البلدة، ما أدى الى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت الموقع منذ ساعات الصباح، ومنع المواطنين من الدخول إليه كما أجبر أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها.

وأشار عازم إلى أن أكثر من 200 مستوطن اقتحموا الموقع الأثري بحراسة مشددة من جيش الاحتلال.

من جانب آخر، هدمت قوات الاحتلال ، اليوم الخميس، منزلا بعد إخلائه بالقوة في منطقة "خلة طه" جنوب غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية واعتقلت مواطنين اثنين، وأصابت آخرين، خلال عملية الهدم.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل إن قوات الاحتلال هدمت منزل المواطن محمد نوح الحروب في منطقة "خلة طه" غرب بلدة دورا، الذي تبلغ مساحته 100 متر مربع ويأوي سبعة أفراد ثلاثة منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد، كما أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام صوب الأهالي الذين تجمعوا لمساعدة مالك المنزل، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

 

 

Thursday, October 6, 2022 - 10:41:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023