. نائبة لبنانية تقتحم بنك في بيروت للحصول على وديعتها

الغارديان: فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر و"إسرائيل" منبوذة 17 مليون مشجع في ألمانيا شاهدوا مباراتها مع إسبانيا في قطر البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة “تتخطى” الخطوط الروسية النقل: خطة لدراسة جدوى إعادة تأهيل خط سكة الحديد الحجازي عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحرية الاحتلال تعتقل 6 صيادين وتصادر مراكبهم ببحر غزة خطة صهيونية لمصادرة آلاف الدونمات لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة اكثر من 10 الاف إصابة.. عودة تفشي كورونا في كيان الاحتلال العقبة: إغلاقات وتحويل طرق بسباق أيلة نصف مارثون البحر الأحمر الفايز: لا يمكن لأي حكومة "إسرائيلية" أن تزعزع استقرار الأردن وفاة شخص بحادث دهس مزدوج واصابة سيدة في البادية الوسطى البرازيل تواجه سوسيرا لضمان التأهل للدور الثاني من كأس العالم "النواب” يعقد جلسة لاستكمال انتخاب أعضاء لجانه الدائمة اليوم أشرف حكيمي يقبل رأس والدته بعد هزيمة بلجيكا ألمانيا تتعادل مع إسبانيا بهدف لكل منهما وتعقد حسابات المجموعة الخامسة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 05/10/2022 توقيت عمان - القدس 9:05:43 PM
نائبة لبنانية تقتحم بنك في بيروت للحصول على وديعتها
نائبة لبنانية تقتحم بنك في بيروت للحصول على وديعتها

اقتحمت النائبة اللبنانية سينتيا زرازير، اليوم الأربعاء، فرعاً لبنك بيبلوس شمال بيروت للمطالبة بتسليمها جزءاً من أموالها العالقة، في إطار توسع موجة اقتحام المصارف في لبنان.

 

وذكرت جمعية المودعين اللبنانيين أن نائبة في البرلمان دخلت فرعاً لبنك بيبلوس، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مع مجموعة من المنتسبين للجمعية؛ للمطالبة بالحصول على مدّخراتها المجمدة.

 

وقال عضو في الجمعية، إن سينتيا زرازير وهي نائبة برلمانية انتُخبت لأول مرة في أيار لتمثيل بيروت، دخلت البنك دون أسلحة وطلبت 8500 دولار نقداً، وفق وكالة "رويترز".

 

وبحسب بث مباشر من وسائل إعلام لبنانية، أغلق فرع البنك على الفور بعد دخولها، وانتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر زرازير برفقة مجموعة من المواطنين من داخل البنك.

 

وتضاعفت حالات تعطل البنوك في أنحاء لبنان مع ازدياد سخط السكان بسبب القيود غير الرسمية التي تفرضها البنوك على رأس المال منذ عام 2019 عندما بدأ الانكماش الاقتصادي في البلاد.

 

الجدير بالذكر أنه لا يتسنى للمودِعين سوى سحب مبالغ محدودة بالدولار الأميركي أو الليرة اللبنانية، التي فقدت أكثر من 95% من قيمتها منذ بدء الأزمة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, October 05, 2022 - 9:05:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021