العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214 رئيس الوزراء الفلسطيني يشكل حكومته الجديدة وعباس يمنحها الثقة الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/10/2022 توقيت عمان - القدس 3:58:40 PM
"النزاهة" والجامعة الأردنية تطلقان برنامجي ماجستير ودبلوم "الحوكمة ومكافحة الفساد"
"النزاهة" والجامعة الأردنية تطلقان برنامجي ماجستير ودبلوم "الحوكمة ومكافحة الفساد"

الحقيقة الدولية - عمان

 

تسعى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بخطى حثيثة لترسيخ قيم ومعايير النزاهة الوطنية ومكافحة الفساد بكافة أشكاله بصرف النظر عن مواطنه أو ممارسيه ، بدءًا من حملاتها التوعوية المنظمة لنشر هذه الأفكار والمبادئ والحث على الالتزام بها باعتبار أن محاربة الفساد مسؤولية مشتركة تتحمل عبئها كافة شرائح المجتمع الأردني الرسمي والأهلي ومرورًا بإنفاذ القانون وبالورش التدريبية وإطلاق مؤشر النزاهة الوطني الذي يستهدف خلق بيئة وطنية مناهضة للفساد وقياس مدى امتثال مؤسسات وأجهزة الدولة لمعايير النزاهة الوطنية إلى تبني فكرة  استحداث برنامجي ماجستير ودبلوم عالي في الحوكمة ومكافحة الفساد والتي لاقت ترحيبًا من مجلس أمناء الجامعة الأردنية ورئاستها حيث ترجم ذلك بإبرام مذكرة تفاهم بينهما بهذا الخصوص .

مصدر مسؤول في الهيئة قال  أن كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية بدأت فعلًا أمس الثلاثاء بتسجيل الراغبين في الالتحاق بأحد البرنامجين ، مثمنًّا   موقف الجامعة الأردنية واستجابتها للفكرة التي تنسجم مع التوجه الإصلاحي التي أصبحت تتبناه الدولة كنهج لا حيدة عنه في المئوية الثانية للمملكة .

وأضاف المصدر قوله أن البدء بالتسجيل لهذين البرنامجين سيتيح الفرصة لقيادات الصف الأول والثاني من موظفي الدولة ولمن يرغب من المواطنين زيادة معارفهم ومهاراتهم العلمية والعملية وتنمية قدراتهم للمساهمة في تعزيز قيم النزاهة والحاكمية الرشيدة وتجنب الوقوع في براثن الفساد المالي والإداري وكسب مفاهيم جديدة وممارسات فُضلى تنسجم وتعزز معايير النزاهة الوطنية لديهم إضافة إلى بناء مفاهيم تنسجم مع المعايير الدولية الأمر الذي سينعكس إيجابًا  في المستقبل على تطوير البُنى التشريعية ومتطلبات الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد كما ستنعكس آثارهما  الحميدة على المجالات  السياسية والاقتصادية والإجتماعية والأخلاقية لمنظومة النزاهة ومكافحة الفساد وكذلك خدمة مؤشر النزاهة الوطني الذي تسعى الهيئة على تعظيم العمل به على مستوى أجهزة الدولة كافة في القطاعين العام والخاص والقطاع الأهلي .

وتحقيقًا لمبدأ الشراكة بين الجامعة والهيئة أكدّ المصدر أن تدريس المواد النظرية في البرامج سيكون من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ومن موظفي الهيئة الذين تنطبق عليهم شروط التدريس على برامج الدراسات العليا بحسب الأنظمة والتعليمات النافذة لدى الجامعة الأردنية ، علمًا بأن لدى الهيئة 17 موظفًا وموظفة يحملون درجة الدكتوراة و 51 يحملون درجة الماجستير .

يُذكر أن هذين البرنامجين اللذين ستتولى كلية الحقوق في الجامعة الأردنية إدارتهما أكاديميًا والإشراف على سيرهما قد بدأ التسجيل للالتحاق بهما اعتبارًا من مساء الثلاثاء الموافق الرابع من شهر تشرين الأول الجاري ولغاية صباح يوم الأحد الموافق للتاسع  منه ، حيث يتضمن برنامج الماجستير عشرة مقاعد مسار الرسالة و 12 مقعدًا مسار شامل فيما يتضمن برنامج الدبلوم العالي 22 مقعدًا .

ويشترط للتسجيل بهذين البرنامجين أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في أي حقل من حقول المعرفة من الجامعة الأردنية أو ما يعادلها ، علمًا بأن الشهادات الأكاديمية التي سيحصل عليها الدارسون ستحمل شعاري الجامعة الأردنية وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد وموشحة بتوقيع رئيسي الجامعة والهيئة .

Wednesday, October 5, 2022 - 3:58:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023