. هيئة شؤون الأسرى: الأسير الجريح "باسل البصبوص" على قيد الحياة

النواب يختار أعضاء اللجنة الإدارية - اسماء إدانة 8 أشخاص بأحد أندية الصُّم بعد ثبوت إهمالهم بواجبات الوظيفة العامة الضمان يناقش صرف الرصيد الإدخاري الثلاثاء امين عام المياه يكرم الفائزات بجائزة رياديات المياه لعام 2022 هدر 55 مليون دينار سنوياً في سفينة عائمة مؤسسة المتقاعدين العسكريين تفتح باب التقدم لقروض مشروعات المحفظة الإقراضية الغارديان: فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر و"إسرائيل" منبوذة 17 مليون مشجع في ألمانيا شاهدوا مباراتها مع إسبانيا في قطر البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة “تتخطى” الخطوط الروسية النقل: خطة لدراسة جدوى إعادة تأهيل خط سكة الحديد الحجازي عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحرية الاحتلال تعتقل 6 صيادين وتصادر مراكبهم ببحر غزة خطة صهيونية لمصادرة آلاف الدونمات لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة اكثر من 10 الاف إصابة.. عودة تفشي كورونا في كيان الاحتلال العقبة: إغلاقات وتحويل طرق بسباق أيلة نصف مارثون البحر الأحمر

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 04/10/2022 توقيت عمان - القدس 11:09:36 PM
هيئة شؤون الأسرى: الأسير الجريح "باسل البصبوص" على قيد الحياة
هيئة شؤون الأسرى: الأسير الجريح "باسل البصبوص" على قيد الحياة

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، أن الأسير الجريح باسل البصبوص، من مخيم الجلزون، شمال رام الله، وسط الضفة، ما يزال على قيد الحياة، ويرقد في مستشفى "شعاري تصيدق"، الواقع في القدس المحتلة.

 

وقال محامي الهيئة، كريم عجوة "إنه وبالرغم من كل الصعوبات والمعيقات، إلا أنه تمكن من الوصول للأسير والتأكد من وجوده على قيد الحياة، وذلك بعد الإعلان عن استشهاده يوم أمس، بعد إطلاق النار عليه برفقة اصدقائه، حيث ارتقى الشهيد خالد عنبر، واعتقل المصاب سلامة رأفت".

 

وفي هذا السياق أوضح مدير عام الدائرة القانونية في الهيئة، المحامي جميل سعادة أن "المعتقل المصاب البصبوص كان قد أصيب برصاص جيش الاحتلال في اليد اليسرى والرجل اليسرى، وقد تم نقله بعد الإصابة إلى مستشفى (شعاريه تصيدق)، وأجريت له عملية يوم إصابته، ويتواجد حاليا في قسم الجراحة".

 

ومن المقرر أن تعقد للبصبوص جلسة تمديد توقيف يوم الخميس المقبل في محكمة الاحتلال في معسكر عوفر"، قرب رام الله، وسط الضفة الغربية.

 

وأعلن فجر أمس عن استشهاد فلسطينيين وإصابة ثالث بجراح خطيرة، إثر قيام قوة تابعة للاحتلال بإطلاق النار على مركبة كانوا يستقلونها في مخيم الجلزون، وفق إعلان للجيش.

 

وذكرت مصادر محلية، أمس، أن البصبوص ما زال على قيد الحياة ولم يستشهد، وهو ما أكده اليوم المحامي عجوة، خلال زيارته للمستشفى الذي يعالج فيه.  

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Tuesday, October 04, 2022 - 11:09:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021