. مركز العودة يبحث تدعيات الحصار الاحتلالي على غزة في جنيف

توضيح من الأمانة حول هدم بناية في الشميساني وزير الصناعة والتجارة يدعو لبناء شراكات أردنية-كورية توظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة البدء بإعادة تأهيل وتعبيد طريق الوسط التجاري بدير أبي سعيد المؤشر الأردني لثقة المستثمر ينخفض في الربع الثاني من هذا العام ابنته صورته فيديو.. وفاة مسن سقط من الطابق الرابع حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة النواب يختار أعضاء اللجنة الإدارية - اسماء إدانة 8 أشخاص بأحد أندية الصُّم بعد ثبوت إهمالهم بواجبات الوظيفة العامة الضمان يناقش صرف الرصيد الإدخاري الثلاثاء امين عام المياه يكرم الفائزات بجائزة رياديات المياه لعام 2022 هدر 55 مليون دينار سنوياً في سفينة عائمة مؤسسة المتقاعدين العسكريين تفتح باب التقدم لقروض مشروعات المحفظة الإقراضية الغارديان: فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر و"إسرائيل" منبوذة 17 مليون مشجع في ألمانيا شاهدوا مباراتها مع إسبانيا في قطر البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة “تتخطى” الخطوط الروسية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 04/10/2022 توقيت عمان - القدس 11:07:39 PM
مركز العودة يبحث تدعيات الحصار الاحتلالي على غزة في جنيف
مركز العودة يبحث تدعيات الحصار الاحتلالي على غزة في جنيف

استعرض مركز العودة الفلسطيني (منظمة أهلية مقرها لندن)، خلال مداخلة بمجلس حقوق الإنسان في جنيف، الانعكاسات السلبية للحصار على القطاعات الحيوية وعملية التنمية في قطاع غزة.


جاء ذلك، خلال مداخلة بجلسة نقاش، مع المقرر الأممي الخاص المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، تحت البند السابع من جدول أعمال الدورة الـ51 لمجلس حقوق الإنسان.

 

وأيّد المركز دعوات منظمات إنسانية عالمية بارزة مثل "أوكسفام" (منظمة عالمية تعنى بالإغاثة والتنمية) للمجتمع الدولي، تطالب السلطات "الإسرائيلية" بإنهاء حصارها الخانق على غزة، حيث تراجعت إمكانات التنمية فيه على مدار 15 عامًا الماضية.

 

وأكد أن "الأمم المتحدة والجهات الإنسانية، أنفقت قرابة 5.7 مليار دولار، لأجل إبقاء أكثر من مليوني فلسطيني محاصر في غزة واقفين على أقدامهم، في ظروف مستحيلة".

 

ونوه إلى أن غزة لديها القدرة على إحداث تنمية وازدهار في قطاعاتها المختلفة، "لكن الحصار يحول دون ذلك، حيث تقيد السلطات الإسرائيلية المحتلة توريد مواد البناء إلى الجيب الساحلي، وتحرم السكان من خدمات تقنية الجيل الرابع من الاتصالات (4G)".

 

وخلال المداخلة، لفت مركز العودة انتباه أعضاء مجلس حقوق الإنسان، إلى أن "الحق في التنمية هو حق من حقوق الإنسان غير القابلة للتصرف، كما أن حق الإنسان في التنمية يعني ضمنًا الإعمال الكامل لحق الشعوب في تقرير المصير".

 

يشار إلى أن مركز العودة الفلسطيني، الذي يحمل العضوية الاستشارية في منظمة الأمم المتحدة منذ عام ٢٠١٥م، يواصل نشاطاته في مجلس حقوق الإنسان، ضمن دورته الاعتيادية الـ 51، حيث ألقى 3 مداخلات، ونظم ندوة وأودع وثيقة مكتوبة في أدراج الأمم المتحدة، تتعلق جميعها بقضايا فلسطينية مختلفة.

 

وتحاصر "إسرائيل" غزة، منذ حزيران/يونيو 2007، وتفرض قيودا على حركة المواطنين والبضائع من وإلى القطاع.


الحقيقة الدولية – وكالات

Tuesday, October 04, 2022 - 11:07:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021