. وزير أوكراني: "علينا الاستعداد لجميع السيناريوهات" في محطة زابوريجيا النووية

شهيدان وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية الأرصاد الجوية تحذر من الضباب السبت استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قلقيلية وفاة شاب غرقا في بركة ماء في الكرك شهيد واصابة برصاص الاحتلال في المزرعة الغربية العرموطي: مؤتمر المؤثرين يتعارض مع قيم ومثل المجتمع الأردني العموش محذرا: منظمات مشبوهة تروج للشذوذ والزنا والدعارة بعد سلسلة من حوادث الاقتحام.. البنوك اللبنانية تغلق أبوابها لأجل غير مسمى نوبل للسلام لناشط بيلاروسي ومنظمتين حقوقيتين من روسيا وأوكرانيا مساع أوروبية لتوحيد الاستجابة لأزمة الطاقة رئيسة الوزراء البريطانية ترفض الاعتراف باحتمال انقطاع التيار الكهربائي في بلادها السعودية حليف أمريكا التاريخي في مرمى سهام الكونغرس بعد قرار أوبك+ 90 بالمئة نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع انخفاض أسعار الألبان واللحوم والدواجن عالميا 13 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمعه لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 17/08/2022 توقيت عمان - القدس 9:24:24 PM
وزير أوكراني: "علينا الاستعداد لجميع السيناريوهات" في محطة زابوريجيا النووية
وزير أوكراني: "علينا الاستعداد لجميع السيناريوهات" في محطة زابوريجيا النووية

حذر وزير الداخلية الأوكراني الأربعاء، من أن على أوكرانيا أن تستعد لـ "جميع السيناريوهات" في محطة زابوريجيا النووية التي تحتلها القوات الروسية وتستهدفها بقصف متكرر.

 

وتتبادل موسكو وكييف الاتهامات بشأن عمليات القصف التي طالت أكبر محطة نووية في أوروبا الواقعة تحت سيطرة الجيش الروسي منذ آذار/مارس، ما أثار مخاوف من وقوع كارثة كبرى في أوروبا.

 

وقال دنيس موناستيرسكي خلال زيارة لزابوريجيا، المدينة الجنوبية الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترًا من المنشأة "لا أحد كان يمكنه ان يتوقع أن تقصف القوات الروسية مفاعلات نووية بالدبابات. هذا امر غير مسبوق".

 

بعد حضور تدريبات على الإسعافات الأولية في حال وقوع حادث نووي قال "يجب أن نستعد لجميع السيناريوهات المحتملة".

 

وشارك عشرات من المسعفين الأوكرانيين في التدريبات تحت شمس حارقة كما افاد مراسلو وكالة فرانس برس الأربعاء. ونفذوا تدريبات وهم مزودون ملابس وأقنعة واقية من الغازات على إجلاء الجرحى وتطهير مركبات ملوثة.

 

وقدر رئيس شركة Energoatom النووية الأوكرانية بترو كوتين، أن في المحطة ما يصل إلى 500 جندي روسي، بالإضافة إلى نحو 50 مركبة عسكرية بينها مدرعات ودبابات.

 

وقال كوتين المدير السابق للمحطة "الأسوأ هو أنهم نشروا هذه المركبات في الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة الماضية في غرفة المحركات للوحدتين 1 و 2" حيث يتم إنتاج الكهرباء.

 

وتتهم أوكرانيا موسكو منذ أسابيع بتخزين أسلحة ثقيلة في محطة زابوريجيا واستخدامها قاعدة لشن ضربات على مواقع أوكرانية. كما أكدت قيام القوات الروسية بإطلاق النار على المحطة التي تحتلها لاتهام كييف بهذا القصف.

 

من جانبها تؤكد روسيا أن كييف استهدفت بشكل متكرر بما في ذلك باستخدام مسيرات، المحطة النووية مما تسبب في نشوب حرائق.

 

ولم يتسن التحقق من هذه المعلومات بشكل مستقل.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, August 17, 2022 - 9:24:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021