. الصناعات التحويلية في مصر تنمو بنحو 4 بالمئة في مايو

شهيدان وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية الأرصاد الجوية تحذر من الضباب السبت استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قلقيلية وفاة شاب غرقا في بركة ماء في الكرك شهيد واصابة برصاص الاحتلال في المزرعة الغربية العرموطي: مؤتمر المؤثرين يتعارض مع قيم ومثل المجتمع الأردني العموش محذرا: منظمات مشبوهة تروج للشذوذ والزنا والدعارة بعد سلسلة من حوادث الاقتحام.. البنوك اللبنانية تغلق أبوابها لأجل غير مسمى نوبل للسلام لناشط بيلاروسي ومنظمتين حقوقيتين من روسيا وأوكرانيا مساع أوروبية لتوحيد الاستجابة لأزمة الطاقة رئيسة الوزراء البريطانية ترفض الاعتراف باحتمال انقطاع التيار الكهربائي في بلادها السعودية حليف أمريكا التاريخي في مرمى سهام الكونغرس بعد قرار أوبك+ 90 بالمئة نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع انخفاض أسعار الألبان واللحوم والدواجن عالميا 13 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمعه لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 16/08/2022 توقيت عمان - القدس 5:36:01 PM
الصناعات التحويلية في مصر تنمو بنحو 4 بالمئة في مايو
الصناعات التحويلية في مصر تنمو بنحو 4 بالمئة في مايو

ارتفع الرقم القياسي لإنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية في مصر بنسبة 3.91 بالمئة على أساس شهري في مايو.

 

وأفادت بيانات أولية من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، اليوم الثلاثاء، أن صناعة المشروبات سجلت نموا بنسبة 30.2 بالمئة على أساس شهري، بدعم زيادة الإنتاج في موسم الصيف.

 

كما سجلت الصناعات الغذائية ارتفاعًا بنسبة 3.26 بالمئة على أساس شهري في مايو.

 

بينما تراجعت صناعة المواد بنسبة 2.57 بالمئة على أساس شهري،  كما تراجعت صناعة المنتجات الكيماوية وصناعة منتجات المطاط واللدائن بنسبة 7.34 بالمئة.

 

وكانت مصر قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة هندية لبناء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بنهاية يوليو الماضي، وفقا لبيان لمجلس الوزراء المصري.

 

وأكد البيان أن شركة رنيو باور برايفت ليمتد الهندية ستبني مصنعا لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات تبلغ 8 مليارات دولار وبطاقة إنتاجية 20 ألف طن سنويا، وهو معدل قابل للزيادة إلى 220 ألف طن سنويا، من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

 

وتسعى مصر، التي تستضيف مؤتمر المناخ (كوب27) في نوفمبر، لتطوير مشاريع للطاقة الخضراء تشمل إنتاج الهيدروجين الأخضر.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, August 16, 2022 - 5:36:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021