. الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية ويهدم عددا من المنشآت
القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 29/06/2022 توقيت عمان - القدس 8:36:53 PM
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية ويهدم عددا من المنشآت
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية ويهدم عددا من المنشآت

 شنت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة طالت 15 فلسطينيا، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بالضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وجنين وبيت لحم ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .

من جهة أخرى، هدمت سلطات الاحتلال اليوم، 7 منشآت قرب بلدة عناتا شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال رئيس بلدية عناتا طه الرفاعي، إن قوات الاحتلال هدمت 4 بركسات و3 حظائر للأغنام في منطقة وعر البيك بمحاذاة الشارع الالتفافي الواصل بين بلدتي عناتا والزعيم شرق المدينة المقدسة.

يذكر أن سلطات الاحتلال هدمت الأربعاء الماضي منشأة تجارية لتصليح المركبات وجدارا استناديا يحيط بها قرب جدار الفصل والتوسع العنصري.

وفي الأغوار الشمالية المحتلة، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بطرد 6 عائلات فلسطينية من خيامها في خربة حمصة الفوقا، بحجة التدريبات العسكرية.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن الاحتلال أخطر بطرد العائلات في الرابع من الشهر المقبل، كما أخطرت بطرد تلك العائلات في الخامس والسادس من الشهر ذاته.

وأشار بشارات إلى أن عملية الطرد ستجعل 40 مواطنا معظمهم من النساء والأطفال دون مأوى.

إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، محلا تجاريا، وأزالت عددا من بسطات الخضار، وأخطرت بهدم 5 منشآت تجارية قرب الحاجز العسكري "الجلمة" في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وبين رئيس مجلس قروي الجلمة أمجد أبو فرحة، أن جرافات الاحتلال هدمت وأزالت عددا من البسطات التي تقع على جانبي الطريق المؤدية إلى حاجز الجلمة.

وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت محلا لبيع الخضار والفواكه في محيط المكان، كما أخطرت قوات الاحتلال بهدم منشأتين تجاريتين في المكان ذاته، ومنشأة أخرى لبيع الأدوات الفخارية.

كما سلّمت تلك القوات المواطنين إخطارات بهدم 3 منشآت تجارية أخرى.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Wednesday, June 29, 2022 - 8:36:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021