"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/06/2022 توقيت عمان - القدس 9:45:12 PM
ذوو الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال: "الخارجية" لا تقوم بواجبها - فيديو
ذوو الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال: "الخارجية" لا تقوم بواجبها  - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

طالب محمد أبو خضير، وهو والد الأسير الاردني المحرر أسيد، وزارة الخارجية بالتحرك العاجل والتدخل للسماح لنجله بالعودة الى الأردن.

 

وقال ابو خضير لبرنامج واجه الحقيقة الثلاثاء، إن نجله وصل بداية الاسبوع الي المنطقة الحدودية المقابلة لجسر الملك حسين، ثم أُخبار أسيد من قبل قوات الاحتلال أنه ممنوع من السفر وعليه العودة إلى فلسطين المحتلة.

 

وبين أنه كأب يشعر بفيض من الاشتياق لنجله لكن سلطات الاحتلال حالت دون اللقاء اضافة الى تقصير وزارة الخارجية وعدم القيام بدورها.

 

من جهته قال الاسير المحرر المهندس مازن ملصة إن الاسرى الاردنيين وعددهم نحو 18 اسير يعانون من اوضاع صعبة داخل معتقلات الاحتلال، في ظل غاب متابعة كادر السفارة الاردنية في تل ابيب.

 

وطالب ملصة بضرورة توفير فريق طبي أردني لمعاينة الأسرى، مستهجناً عدم وجود "متابعة حكومية أردنية حقيقية، لما يجري للاسرى الاردنيين وخاصة عبدالله البرغوثي الذي يخوض اضراب عن الطعام منذ 6 ايام.

 

وفي هذا الصدد قال رائف البرغوثي وهو شقيق الاسير عبد الله إن عبدالله يخوض منذ 6 ايام اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على وضعه في العزل الانفرادي في معتقلات الاحتلال.

 

وبين البرغوثي ان شقيقه يعاني من امراضٍ عدة بعد اضرابه الاول عن الطعام، موضحا ان كل اخبار عبدالله تصل الى اهله عن طريق اهالي الاسرى في ظل عدم وجود محامٍ لعبدالله وعدم زيارة طاقم السفارة.

 

وطالب وزارة الخارجية بالتدخل ومتابعة قضية عبدالله وتنظيم زيارة لذوي عبدالله.

Tuesday, June 14, 2022 - 9:45:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023