. الأسد يصدر عفوا عاما عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي

هل علينا القلق من “إنفلونزا الطماطم”؟ ولي العهد ينعى جده بكلمات مؤثرة مجلس محافظة الزرقاء يناقش تحديد احتياجات القطاع الصحي النِّيابة العامة تُسند 5 تهم لرجل ألقى بطليقته من الطَّابق الثَّاني امين عام السياحة يلتقي رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك الملك وولي العهد يشاركان في تشييع جثمان والد الملكة رانيا الوزن الزائد والخصوبة.. دراسة تكشف العلاقة بالأرقام.. إصابات جدري القردة المسجلة حول العالم تريليون روبل.. روسيا تتوقع عائدات إضافية من قطاع الطاقة جدري القردة ومختبرات أميركية في نيجيريا وأوكرانيا..ما القصة؟ الليرة اللبنانية تواصل تدهورها رغم اتفاق الـ3 مليارات دولار أرباح تاريخية لـ "لينوفو".. الإيرادات تتخطى 71 مليار دولار تونس تحظر السفر على الغنوشي بقضية "الجهاز السري" التعليم العالي: خيارات متعددة أمام الطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات الأوكرانية 92 % نسب إشغال فنادق العقبة و86% بالبحر الميت خلال عطلة نهاية الأسبوع

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 25/01/2022 توقيت عمان - القدس 11:13:32 PM
الأسد يصدر عفوا عاما عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي
الأسد يصدر عفوا عاما عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي، قبل تاريخ 25 يناير 2022.

 

ويقضي المرسوم رقم 3 لعام 2022 بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 25 يناير الجاري، وفقا لما يأتي:

 

ـ عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي المنصوص عليها في المادة 100 من قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته.

 

ـ عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الخارجي المنصوص عليها في المادة 101 من قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم ذاته.

 

وتضمن المرسوم أن أحكامه "لا تشمل أحكام هذه المرسوم المتوارين عن الأنظار والفارين عن وجه العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 3 أشهر بالنسبة للفرار الداخلي، و4 أشهر بالنسبة للفرار الخارجي".

 

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, January 25, 2022 - 11:13:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021