القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/04/2017 توقيت عمان - القدس 12:17:28 AM
العليا للانتخابات التركية ترفض طعونًا للمعارضة لإلغاء نتيجة الاستفتاء
العليا للانتخابات التركية ترفض طعونًا للمعارضة لإلغاء نتيجة الاستفتاء
 
رفضت اللجنة العليا للانتخابات بتركيا طعونًا قدمتها ثلاثة أحزاب معارضة لإلغاء نتيجة الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية الذي أجري الأحد وانتهى باقرارها.

وفي بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، قالت اللجنة العليا للانتخابات إنها رفضت الطعون المقدمة من قبل أحزاب الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي والوطن، بعدم القانونية الكاملة للاستفتاء الشعبي حول التعديلات الدستورية الذي أجري في 16 نيسان الجاري.

وأشار البيان إلى أن اللجنة عقدت اجتماعاً اليوم وبحثت فيها الطعون الثلاثة كلا على حدا، وتم رفض الطعون، من قبل 10 أعضاء من اللجنة في حين وافق عليها عضو واحد فقط، وبذلك تم رفض الطعون على إلغاء نتيجة الاستفتاء بأغلبية الأصوات.

وأعلن حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية أمس تقديم طعن إلى اللجنة الانتخابية العليا، مطالبًا عدم اعتماد نتائج الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية.

ومساء 16 نيسان الجاري، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية سعدي غوفن، تصويت الناخبين لصالح التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي.

وأوضح في مؤتمر صحفي، أن مجموع المصوتين بـ"نعم" في الاستفتاء بلغ 24 مليونًا و763 ألفًا و516 مواطنًا، والمصوتين بـ"لا" 23 مليونًا و511 ألفًا و155 مواطنًا.

وأضاف غوفن أن النتائج النهائية للاستفتاء ستعلن خلال 11 أو 12 يومًا كحد أقصى وذلك بعد النظر في الاعتراضات المقدمة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, April 20, 2017 - 12:17:28 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023