. الجماهير تُحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل الأسطورة مارادونا

مديرية شرطة الكرك تطلق مبادرة بعنوان "معا نصل أمنيين" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الطحلة تفاصيل جديد.. مخترع فايزر يكشف خطورة المتحور "أوميكرون" الوهادنة: شدة المتحور الجنوب افريقي أوميكرون لم تتضح بعد انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود.. تقرير تلفزيوني عامر حمدي توفيق ابو السمن في ذمة الله الاسيرة المحررة أمل طقاطقة لـ"الحقيقة الدولية": أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال صعبة للغاية مدير عام الجمارك: ابوابنا مفتوحة لخدمة المستثمرين والصناعيين باحث في البلقاء التطبيقية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً وزارة الصحة: 25 وفاة 5047 إصابة جديدة بفيروس كورونا الزراعة فتح استيراد اللحوم من جورجيا قانونية الأعيان تبدأ بمناقشة استباقية لمشروع تعديل الدستور بلدية إربد تفعل خطة الطوارئ استعدادا للمنخفض الجوي "الصحة العالمية": لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب أوميكرون.. والاصابات بسيطة تحذير دولي.. أوميكرون يشكل تهديدا للاقتصاد العالمي

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/11/2021 توقيت عمان - القدس 6:21:10 PM
الجماهير تُحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل الأسطورة مارادونا
الجماهير تُحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل الأسطورة مارادونا

سيحيي الآلاف من عشاق دييجو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الذكرى السنوية الأولى لرحيله وسط خلافات قانونية بشأن كيفية وفاته ومزاعم حول علاقات سابقة تهدد بتشويه إرثه.

وتوفى مارادونا الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم 1986 في 25 نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عاما بسبب سكتة قلبية.

وولد مارادونا في حي فقير في ضواحي بوينس أيرس وأصبح رمزا للكثيرين في الأرجنتين وحول العالم. وكان بطلا في نابولي بإيطاليا حيث ساهم في قيادة الفريق الصغير للتتويج محليا وأوروبيا.

وتخلدت ذكرى مارادونا بالعديد من اللوحات الجدارية والتماثيل والوشوم. وتمت تسمية الأطفال، أولاد وبنات، باسمه بعد رحيله.

وقال إيزيكيل روسي، مدرس في الأرجنتين يبلغ من العمر 34 عاما، لرويترز هذا الأسبوع "دييجو جعلنا نشعر بالكثير من الأشياء. كان من الرائع رؤية هذا الطفل الذي بدأ بدون لا شيء وفجأة امتلك كل شيء. جعلنا نحلم ونتخيل أنه يمكننا أيضا القيام بأشياء عظيمة".

وكانت الحياة الشخصية لمارادونا مثيرة للجدل، واتسمت بالتجاوزات مثل تعاطي المخدرات والكحول وإنجاب العديد من الأطفال وصداقات مع زعماء أقوياء مثل هوجو تشافيز في فنزويلا وفيدل كاسترو في كوبا.

وهذا الأسبوع اتهمت امرأة كوبية كانت على علاقة مع مارادونا قبل عقدين من الزمان عندما كانت تبلغ من العمر 16 عاما وهو نحو 40 عاما، النجم "بسرقة طفولتها" واغتصابها.

وسيخوض نابولي، الذي قاده مارادونا للفوز بلقب الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990، ثلاث مباريات الشهر الحالي بقميص عليه صورة بالأبيض والأسود لمارادونا حينما كان شابا، وسيتنافس فريقان سبق ولعب لهما قائد الأرجنتين السابق هما برشلونة وبوكا جونيورز على "كأس مارادونا"، وبالنسبة للكثيرين، سيكون غدا الخميس يوم حزين.

 

 

الحقيقة الدولية -وكالات

Thursday, November 25, 2021 - 6:21:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021