الملك يؤكد من واشنطن ضرورة منع العملية العسكرية "الإسرائيلية" البرية على رفح وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 8 -5 -2024 واشنطن: معبر كرم ابو سالم سيفتح الأربعاء أوكرانيا: أحبطنا مخططاً روسياً لاغتيال زيلينسكي وشخصيات بارزة القضاء العراقي يعلق مؤقتاً إجراءات الانتخابات البرلمانية في كردستان نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي السعودية تدين اعتداء مستوطنين على قافلة مساعدات أردنية لغزة هيئة الإعلام: شكوى ضد قناة اليرموك لمخالفتها القانون المتمثل بالبث دون ترخيص نواب : على المواطنين الاقبال على الانتخابات والأحزاب ستفرز قيادات - فيديو الأحوال المدنية تستعد لاستقبال طلبات تغيير الدوائر الانتخابية الذكاء الاصطناعي يسرع اكتشاف العلاج الحرّ يعزز من انتشار مادة سامة داخل السيارات! الجماهير الغاضبة تتسبب في إلغاء مران الإفريقي السعودية تعلن تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج إعلان موعد مباراتي الريال وبرشلونة في الجولة 37 لليجا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/10/2021 توقيت عمان - القدس 4:02:42 PM
جلسة حوارية للشبكة النسائية في معصرة الكته
جلسة حوارية للشبكة النسائية في معصرة الكته
الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

بحضور مدير زراعة جرش الدكتور فايز الخوالدة عقد صباح اليوم الثلاثاء جلسة حواريه بين الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون والمزارعين وأصحاب معصرة السعدون في بلدة الكته.

مالك معصرة الكته عبد الحكيم السعدون رحب بمدير الزراعة وأعضاء الشبكة وأعطى نبذه عن تاريخ المعصرة وكيفية التعامل مع المزارعين من تاريخ ابتداء وقت عصر الزيتون لغاية انتهاء موسم الزيتون.

رئيس  الشبكة المهندسة نائله المحيسن قدمت نبذه عن واجبات الشبكة وكيفية مراقبتها لموسم الزيت وأضافت ان هذه الشبكة تأسست عام ٢٠٢٠ ومسجله في وزارة التنمية الاجتماعية وتابعه لوزارة الزراعة وكانت الظروف الصحية صعبه ولم تقم الشبكه باي جولات ميدانيه سوى هذا العام.

وأضافت محيسن ان الشبكة بدأت بـ ٢٥ عضوا وأصبحت الان ٨٥ عضو فعال ومن أهم واجباتها هو التأكد من صلاحية زيت الزيتون من خلال طرق علميه وعمليه.

احد المزارعين تسير الغوادره اشاد بالمعصرة وانتاجها من مادة زيت الزيتون وأضاف اننا نتعامل مع هذه المعصرة منذ ٣٠ عاما دون أي ملاحظة سلبية عليها .

مدير الزراعة قال ان مساحة الأراضي المزروعة بالزيتون تبلغ ١٠٠٠الف دنم ومزروع بها ١٥ الف شجرة زيتون ومن المتوقع أن تنتج حوالي ١٥٠٠ طن من زيت الزيتون.

ونصح المستهلك بعدم شراء زيت الزيتون الا من المعاصر او مصادر موثوقة.

وفي نهاية الجلسة كرم السعدون مدير زراعه جرش ورئيسة الشبكة النسائية وعدد من المهتمين بالزراعة.

Tuesday, October 19, 2021 - 4:02:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023