. مشاركة فلسطينية متميزة في معرض عمان للكتاب

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 20 /10 /2021 العميد الغبين: نساند جهد الدولة للحفاظ على الأمن الوطني الهلال السعودي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا مناورة بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي وسلطنة عمان لمكافحة القرصنة شركة أمن إلكتروني: مجموعة قرصنة مرتبطة بالصين تخترق سجلات هاتفية حول العالم مشاركة عزاء من د. زكريا الشيخ بوفاة زوجة النائب السابق الشيخ موسى رشيد الخلايلة الشيخ الربابعه: أزمة الاردن " أزمة رجال " - فيديو لبنان..اشتباكات مسلحة في الشمال وحرق منازل تخلف قتلى وجرحى الكشف عن تداعيات زلزال اليوم على البنية التحتية في القاهرة السيسي: نتمسك بوحدة سوريا ونرفض محاولات فرض الأمر الواقع عودة طهران للمفاوضات النووية "بدون شروط مسبقة".. لماذا؟ ترامب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم 6 يناير بوريل: لا محادثات في بروكسل الخميس مع إيران بسبب تغير المناخ.. فيضانات جنوب السودان الأسوأ منذ 6 عقود السعودية.. إحباط محاولات تهريب أطنان من الحشيش والقات في جازان وعسير ونجران

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/09/2021 توقيت عمان - القدس 2:21:03 PM
مشاركة فلسطينية متميزة في معرض عمان للكتاب
مشاركة فلسطينية متميزة في معرض عمان للكتاب


أكد مدير عام الآداب والنشر والمكتبات في وزارة الثقافة الفلسطينية عبد السلام العطاري أهمية الحضور الفلسطيني في فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 بالنسبة للوزارة، وفلسطين بشكل عام.

 

وقال في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن هذه المشاركة تؤكد عمق العلاقات التاريخية، والخاصة والمتميزة بين المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين، مضيفا أن "ما يجمعنا هو تاريخ مشترك، وثقافة مشتركة، وأن معرض عمان، ومعرض فلسطين للكتاب؛ معرضان توأمان فيهما من زخم الثقافة التاريخية الفلسطينية والأردنية، وفيهما من العلاقات المتجذرة التي تعطي وعيا خاصا وكافيا للثقافة القومية العربية".

 

وأشار العطاري وهو كاتب وشاعر، إلى أن معرض عمان كان متميزا خلال السنوات الماضية برفع شعار "القدس عاصمة فلسطين"، وهذه "القيمة التاريخية" له، والمشاركات الخاصة فيه، تدعم الحضور الفلسطيني الذي يكون دائما من خلال مشاركة الكتاب الفلسطينيين، ودور النشر الفلسطينية.

 

وشدد على أن هذا التمايز، وهذه الخصوصية التي يمنحها الاردن في رفع هذا الشعار من خلال تنظيم معرض عمان تستحق أن تكون وزارة الثقافة الفلسطينية ممثلة بأعلى المستويات في هذه التظاهرة الهامة التي تقام هذا العام بمناسبة مئويّة تأسيس الدولة الأردنيّة، واحتفالات الثقافة، والهيئات الثقافية بالعديد من الأنشطة التي أقامتها في المملكة سواء من خلال وزارة الثقافة، أو من قبل هذه الهيئات، وغيرها.

 

وحول ما يتضمنه جناح وزارة الثقافة الفلسطينية في المعرض، قال العطاري إن الجناح يتضمن العديد من إصدارات الوزارة المتنوعة، وخصوصا تلك التي صدرت اخيرا، وتحديدا في السنوات الثلاث الأخيرة، بين أدب الاسرى، أو الدراسات والشعر، مضيفا أن ما يميز هذه الإصدارات أنها تجمع الجغرافيا الثقافية الفلسطينية من غزة، للشتات، إلى فلسطين 1948، والقدس، وفلسطين المحتلة عام 1967.

 

وبين، أن هناك مشاركة فلسطينية من خلال حفلات إطلاق وتوقيع الكتب، والندوات التي يعقدها عدد من الكتاب، ودور النشر الفلسطينية.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, September 26, 2021 - 2:21:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020