البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020 نقل الأسير الجريح حمزة أبو عجمية إلى سجن "عيادة الرملة" إصابات كورونا العالمية تتجاوز 144.04 مليون والوفيات 3 ملايين و201113

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/04/2021 توقيت عمان - القدس 9:47:30 PM
الشيخ آل مكتوم: سنبقى والأردن قلبا واحدا
الشيخ آل مكتوم: سنبقى والأردن قلبا واحدا

 

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة تقريراً بمناسبة الاحتفاء بمئوية الدولة الأردنية، جددت فيه التأكيد على الروابط التاريخية الراسخة، ووشائج الأخوة العميقة بين قيادتي وحكومتي وشعبي البلدين الشقيقين.

 

واستهل التقرير الذي صدر عن المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات الخميس، كلمة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أكد فيها عمق العلاقات التاريخية للبلدين ورسوخها وتطورها.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد في كلمته : “حفظك الله أخي جلالة الملك، وحفظ الله بلدنا الجميل الأردن، وشعب الأردن الشقيق النشمي، وستبقى الإمارات والأردن قلبا واحدا ويدا واحدة ومسيرة خير واحدة نحو مستقبل واعد بإذن الله”.

 

وأكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في كلمة في مستهل التقرير على “وشائج عميقة من الأخوة وعلاقات راسخة تجمع بين بلدينا، حريصون على تعزيزها في مختلف المجالات لمصلحة شعبينا، ومستمرون في التشاور حول القضايا العربية والإقليمية في إطار من التفاهم والتعاون بما يخدم الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة”.

 

واشار التقرير إلى ارتباط البلدين “باتفاقيات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والإعلامية والصحية والرياضية والنقل الجوي والبري إضافة إلى المجالين العسكري والشرطي”.

 

وعبر التقرير عن نظرة دولة الإمارات إلى المملكة باعتبارها “شريكا أساسيا حيث تمثلان معا صوت الحكمة والاعتدال في كافة الملفات والقضايا وإيمان صادق بوحدة المصير”.

 

وأشار التقرير إلى “الزيارة الأخيرة لجلالة الملك عبدالله الثاني في كانون الثاني لدولة الإمارات والتي ركزت على دعم الجهود الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتسوية الصراعات والأزمات بالطرق السياسية بما يعود بالنفع والنماء على شعوب المنطقة”.

 

وأورد التقرير أرقاما اقتصادية تستعرض حجم التبادل التجاري الذي فاق 8ر2 مليار دولار سنوياً بجانب حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن والتي تزيد على 17 مليار دولار .

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Thursday, April 08, 2021 - 9:47:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020