"هيئة الأسرى" تطالب الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد السراديح "الاطباء العرب": الدول العربية تنفق 1.6% فقط من مجمل الانفاق الصحي العالمي جرش.. سقوط درج منزل على طفلة وحالتها سيئة العمل تنظم معرض تشغيلي في لواء الموقر اربد: العثور على قنبلة قديمة من مخلفات الامن الداخلي وزيرة التنمية الاجتماعية تسلم 24 مسكنا للأسر الفقيرة في اقليم الجنوب "الجيش" يزيد عدد المراجعين المرضى من "الركبان" الى 300 يوميا جرش.. وقفة في مخيم غزة احتجاجا على تقليص خدمات الأونروا كشف ملابسات سرقة ١٧١ ألف يورو في اربد.. السارق أحد أفراد العائلة قوة عسكرية صهيونية خاصة تختطف جريحًا فلسطينيا من بيت لحم بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد "الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية "الصحة": خطة استراتيجية للنهوض بالسياحة العلاجية

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 14/03/2017 توقيت عمان - القدس 7:05:05 PM
مسؤول كويتي: 2.1 تريليون دولار حجم الجرائم الإلكترونية المتوقعة حتى 2019
مسؤول كويتي: 2.1 تريليون دولار حجم الجرائم الإلكترونية المتوقعة حتى 2019
 
رجّح الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية (حكومية)، محمد غازي المطيري، أن حجم الخسائر المتوقعة الناتجة عن الجرائم الإلكترونية العالمية، قد تصل إلى 2.1 تريليون دولار حتى عام 2019.

وأشار المطيري في كلمة له في "مؤتمر الكويت الثالث لحماية أمن معلومات انظمة التحكم الصناعية 2017"، الذي افتتح اليوم الثلاثاء، إلى أن الجرائم الإلكترونية كبدت دول العالم خسائر سنوية تتراوح بين 500 مليار وتريليون دولار في عام 2015.

وقال إن "الفضاء الإلكتروني أحدث تغييرات جوهرية في الاقتصاد العالمي في العديد من الطرق، ووفر لنحو ملياري إنسان حول العالم إمكانية الحصول الفوري على المعلومات واستخدام وسائل التواصل والدخول إلى النظم الصناعية وخلق فرص اقتصادية واجتماعية".

ورغم تلك الفرص، بحسب المطيري، فإن الشبكة الرقمية جلبت معها أيضًا تحديات ومخاطر جديدة وفتحت الباب واسعًا لخلق أعمال مرتبطة بأمن المعلومات، مبينًا أن قراصنة الإنترنت استطاعوا استغلال الفرصة لإحداث ضرر بالنظم الصناعية الحيوية ودخول الشبكات الداخلية لسرقة وتغيير معلومات حساسة وهويات بهدف جني أرباح غير قانونية، وفق قوله.

وأكد المسؤول الكويتي، أن التهديدات "حقيقية وتتزايد"، مدللًا بذلك على الهجمات التي وقعت مؤخرًا في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم خلالها سرقة ملايين من كلمات المرور وزرع فيروسات فيما يزيد عن 40 ألف جهاز حاسوب وأجبرت الكثير من المنشآت الصناعية على الإغلاق.

وشدد في هذا الإطار على ضرورة العمل لاستباق هذه التحديات عبر تطبيق إجراءات وتخصيص موارد لإيقاف الهجمات على أنظمة التحكم الصناعي وإزالة خطرها، مؤكدًا أن (البترول الوطنية) تنفذ حملات موسعة ضمن القطاع النفطي والصناعات البتروكيماوية والمجالات الأخرى.

ويناقش مؤتمر الكويت الثالث لحماية أمن معلومات، وعلى مدار يومين، أنظمة التحكم الصناعية وأهميتها، لاسيما المتعلقة بصناعات النفط والغاز والبتروكيماويات ومحطات توليد الكهرباء.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 14, 2017 - 7:05:05 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018