. الفراية: ارتفاع عدد الوفيات في مستشفى السلط الى 9

باحث في البلقاء التطبيقية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً وزارة الصحة: 25 وفاة 5047 إصابة جديدة بفيروس كورونا الزراعة فتح استيراد اللحوم من جورجيا قانونية الأعيان تبدأ بمناقشة استباقية لمشروع تعديل الدستور بلدية إربد تفعل خطة الطوارئ استعدادا للمنخفض الجوي "الصحة العالمية": لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب أوميكرون.. والاصابات بسيطة تحذير دولي.. أوميكرون يشكل تهديدا للاقتصاد العالمي استقالة الزعبي من رئاسة اللجنة لمؤقتة لنادي الرمثا التطبيع خيانة رئيس موديرنا: على الأرجح اللقاحات لن تكون فعالة مع سلالة أوميكرون "ذات راس الثانوية للبنات" تسجل رقما قياسيا في مؤشرات المدرسة الفاعلة بقيمة تتجاوز الـ 150 ألف دينار.. منصّة زين توقّع اتفاقيات دعم مع 16 شركة ناشئة جديدة الأميرة بسمة ترعى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان 2021-2030 "اصحاب شركات التخليص" ترحب بإعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة "الغذاء والدواء" لا صحة لإتلاف زيت زيتون داخل المعاصر

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/03/2021 توقيت عمان - القدس 11:15:51 AM
الفراية: ارتفاع عدد الوفيات في مستشفى السلط الى 9
الفراية: ارتفاع عدد الوفيات في مستشفى السلط الى 9

الحقيقة الدولية – عمان

قال وزير الصحة المكلف مازن الفراية، الأحد، إن 9 اشخاص توفوا في مستشفى الحسين في السلط 6 منهم قبل وصول الأكسجين.

 

وأضاف في جلسة طارئة أمام أعضاء مجلس النواب أن نفاد الأكسجين في مستشفى السلط استمر ساعتين منذ السابعة والنصف صباحا ولغاية التاسعة والنصف، أمس السبت، وأنه في تمام الساعة 7:12 صباح السبت ورد بلاغ للأمن العام بشأن مشكلة نقص الأكسجين في غرف العزل والعناية الحثيثة بمستشفى السلط”.

 

وأكد أن هناك 3 إنذارات لنقص الأوكسجين لم تتم الاستجابة لها، ولم يتم اتخاذ أي إجراء بعد وصول نسبة الأكسجين إلى النسبة الخطرة في المستشفى”.

 

وأوضح ان هناك شخص مختص يراقب خزان الأكسجين اذا نزل عن 40 بالمئة عن سعته يتم مخاطبة الشركة المعنية لإحضار الأكسجين ولم يتم الأمر، وعداد عبارة عن لوحة إذا وصل عند 20 بالمئة تبدأ اللوحة اشعار ولم يتم طلب الأكسجين، فضلا عن انذار في العناية الحثيثة حينما وصل الأكسجين عند 5 بالمئة ولم يتم أي اجراء أيضا.

 

وبين أنه تم إيصال الأكسجين إلى المستشفى وتم التأكد أن هذا الأمر لن يتكرر في أي مستشفى، مضيفا أنه تم تثبيت كوادر من الدفاع المدني ليتم مراقبة الأكسجين 3 مرات باليوم الواحد في جميع المستشفيات، وتم تثبيت كوادر من الدفاع المدني في الشركات المزودة للأكسجين للتأكد من كميات الأكسجين، وتم تعيين متصرف مختص في كل مستشفى واجبه يحل مشاكل المستشفيات، وتم البدء بزيادة سعة المستشفيات من الأكسجين اعتبارا من امس السبت.

 

وقال، إن طبيعة مرض فيروس كورونا يستهلك كميات أكبر من الأكسجين، منوها إلى أنه سيتم حل ملف الشركات المزودة بالأكسجين كونها خاصة لذا القوات المسلحة بدأت بإنشاء مصنع لتزويد الأكسجين وخلال 3 أسابيع سيكون جاهز وخلال شهر نيسان.

 

وعن الشركات الخاصة، قال إن الشركات تستورد الأكسجين من السعودية والكويت غير أن السعودية منعت تصدير مادة الأكسجين، لافتا إلى أنه حاليا يتم استيراد الأكسجين من الكويت والجزء الأخر من خلال الإنتاج داخليا.

Sunday, March 14, 2021 - 11:15:51 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021