وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/03/2021 توقيت عمان - القدس 8:57:50 PM
تركيا: مستعدون للتفاوض مع مصر على المساحات البحرية وفقا لمسار علاقاتنا
تركيا: مستعدون للتفاوض مع مصر على المساحات البحرية وفقا لمسار علاقاتنا

  أبدى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو استعداد بلاده لتوقيع اتفاقية مع مصر حول مناطق الصلاحية البحرية، الأربعاء، مشيرا إلى أن أنقرة تلقت تنقيب مصر داخل حدودها البحرية بشكل إيجابي.

وقال أوغلو في تصيحات نقلتها قناة TRT الرسمية التركية: "تلقينا بإيجابية نشاط مصر في التنقيب ضمن حدودها البحرية في البحر المتوسط وفق احترام لحدودنا"، حسب قوله.

وأضاف وزير الخارجية التركي قائلا: " يمكننا أيضاً توقيع اتفاقية مع مصر من خلال التفاوض على المساحات البحرية، وفقاً لمسار علاقاتنا"، على حد تعبيره.

وكانت قد دعت أنقرة كل من مصر واليونان لتحديد مناطق الصلاحيات البحرية شرقي البحر المتوسط منتصف العام الماضي، وذلك بعد خلالافت بين الدول الثلاث على هذ النقطة كادت أن تسفر عن تصعيد أكبر.

ووقعت القاهرة 9 اتفاقيات جديدة مطلع العام الجاري للتنقيب عن النفط والغاز شرق وغرب البحر المتوسط، وقد بدأت بالتنقيب غرب المتوسط للمرة الأولى مؤخرا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Wednesday, March 3, 2021 - 8:57:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023