الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدين الهجوم العنصري على المقدسيين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020 نقل الأسير الجريح حمزة أبو عجمية إلى سجن "عيادة الرملة"

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 03/03/2021 توقيت عمان - القدس 8:57:50 PM
تركيا: مستعدون للتفاوض مع مصر على المساحات البحرية وفقا لمسار علاقاتنا
تركيا: مستعدون للتفاوض مع مصر على المساحات البحرية وفقا لمسار علاقاتنا

  أبدى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو استعداد بلاده لتوقيع اتفاقية مع مصر حول مناطق الصلاحية البحرية، الأربعاء، مشيرا إلى أن أنقرة تلقت تنقيب مصر داخل حدودها البحرية بشكل إيجابي.

وقال أوغلو في تصيحات نقلتها قناة TRT الرسمية التركية: "تلقينا بإيجابية نشاط مصر في التنقيب ضمن حدودها البحرية في البحر المتوسط وفق احترام لحدودنا"، حسب قوله.

وأضاف وزير الخارجية التركي قائلا: " يمكننا أيضاً توقيع اتفاقية مع مصر من خلال التفاوض على المساحات البحرية، وفقاً لمسار علاقاتنا"، على حد تعبيره.

وكانت قد دعت أنقرة كل من مصر واليونان لتحديد مناطق الصلاحيات البحرية شرقي البحر المتوسط منتصف العام الماضي، وذلك بعد خلالافت بين الدول الثلاث على هذ النقطة كادت أن تسفر عن تصعيد أكبر.

ووقعت القاهرة 9 اتفاقيات جديدة مطلع العام الجاري للتنقيب عن النفط والغاز شرق وغرب البحر المتوسط، وقد بدأت بالتنقيب غرب المتوسط للمرة الأولى مؤخرا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Wednesday, March 03, 2021 - 8:57:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020