جرش.. 43 مخالفا لأوامر الدفاع الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدين الهجوم العنصري على المقدسيين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 27/02/2021 توقيت عمان - القدس 10:16:59 PM
ناسا تدعوك لإرسال اسمك إلى المريخ .. كيف؟
ناسا تدعوك لإرسال اسمك إلى المريخ .. كيف؟

إذا كنت تحلم بالسفر إلى كوكب المريخ، لكن لا تملك الوقت أو المال أو المواصفات اللازمة لذلك، فبوسعك على الأقل أن ترسل اسمك إلى هناك.

 

فقد أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أنها بدأت قبول طلبات عشاق الفضاء الذين يرغبون في إرسال أسمائهم إلى المريخ في الرحلة القادمة إلى الكوكب الأحمر.

 

وتقوم وكالة ناسا بجمع ملايين الأسماء ووضعها على رقاقة دقيقة محفورة تضعها على متن المركبة الفضائية المتوجهة إلى المريخ في يوليو من عام 2026، حيث ستقطع مسافة 34 مليون ميل.

 

ونفذت ناسا عملية مشابهة لمركبتها الجوالة "برسفيرنس" (Perseverance) على المريخ، والتي هبطت على الكوكب المجاور المترب الأسبوع الماضي.

 

وكانت مركبة "برسفيرنس" تحمل 3 شرائح من السيليكون بحجم أظافر الأصابع تم طباعتها بما يقارب 11 مليون اسم (10932295 ممن شاركوا في حملة ناسا "أرسل اسمك إلى المريخ") أثناء هبوطها داخل حفرة جيزيرو كريتر (Jezero Crater).

 

وانطلق مسبار "برسفيرنس"، البالغة كلفته 2.7 مليار دولار، في مهمة لمدة عامين للبحث عن علامات لوجود كائنات فضائية.

 

ويمكن لأي شخص يرغب في التسجيل برحلة ناسا القادمة إلى المريخ القيام بذلك عن طريق الموقع الالكتروني لناسا.

 

وقالت ناسا إنها فتحت التسجيل في 18 شباط بسبب "الكثير من الإثارة" المحيطة بمركبة "برسفيرنس"، والتي هبطت في نفس اليوم.

 

وسيتم حفر أسمائهم على شريحة إلكترونية باستخدام شعاع إلكتروني.

 

وتسمح آلة "E-beam" بكتابة سمات بالغة الصغر: أقل من 1 ميكرون، أي أقل بكثير من عرض شعرة الإنسان.

 

وعادة ما يستخدمه مهندسو ناسا لصنع أجهزة صغيرة في مختبر الأجهزة الدقيقة التابع لمختبر الدفع النفاث (JPL) في كاليفورنيا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Saturday, February 27, 2021 - 10:16:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020