وفاة أمين عمان السابق عقل بلتاجي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في اول رد على اقالته.. الوزير المقال التلهوني: خدمة الوطن وجلالة الملك شرف تفاصيل اقالة الوزيرين المبيضين والتلهوني.. وما قصة الوزير ثالثهما "مالية الأعيان" توصي بإعادة النظر في الضرائب وترشيدها وإعادة هيكلتها خبيرة: مستوى الأجسام المضادة العالي لا يضمن حماية فعالة من كوفيد-19 ما الذي نعرفه عن "سلالة كاليفورنيا" من فيروس كورونا؟ الجمارك تحبط تهريب البسة واحذية وزيرا الداخلية والعدل يتقدما باستقالتيهما بسبب مخالفة قانون الدفاع وزير التخطيط يؤكد على الالتزام باستمرار تنفيذ إصلاحات هيكلية واقتصادية التربية توضح بشأن عودة الدفعة الثانية والثالثة من الطلبة الى التعليم الوجاهي - تفاصيل التربية : وزن كل فصل دراسي للورقة الامتحانية 50% من كل مبحث ابو سل : 30 الف جرعة لقاح فايزر ستصل المملكة اليوم الارصاد تنشر تطورات الحالة الجوية لثلاثة ايام وفاة شخص جراء تسرّب مواد كيميائية بإربد صندوق المعونة : تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/02/2021 توقيت عمان - القدس 8:50:52 PM
مقتل سفير إيطاليا في الكونغو بهجوم مسلح
مقتل سفير إيطاليا في الكونغو بهجوم مسلح

قُتل سفير إيطاليا لدى كينشاسا، اليوم الاثنين، برصاص خلال هجوم مسلح استهدف موكب برنامج الأغذية العالمي شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى في كينشاسا قوله إن السفير لوكا أتانازيو "توفي متأثراً بجروحه".

وأكد المتحدث باسم الجيش في منطقة شمال كيفو الرائد غيوم دايك أن شخصين آخريَن قُتلا في الهجوم دون تحديد هويتيهما.

واستنكر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم، "الهجوم الجبان" الذي قُتل خلاله السفير بالإضافة إلى جندي إيطالي وسائقهما.

وقال ماتاريلا إن "الجمهورية الإيطالية في حداد على موظفي الدولة الذين فقدوا حياتهم أثناء ممارسة مهامهم" مندداً بـ "العمل العنيف" الذي نُفّذ عندما كانوا على متن سيارة ضمن موكب بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية.

وأكدت وزارة الخارجية الإيطالية مقتل سفيرها أثناء رحلة مع موكب تابع للأمم المتحدة شرقي الكونغو.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, February 22, 2021 - 8:50:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020