وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 27/1/2021 الحياصات : يجب تفعيل قانون المسؤولية الطبية لمصلحة المريض والمواطن والدولة - فيديو روسيا: 456 وفاة و18241 إصابة جديدة بكورونا لبنان: خطة التلقيح ضد كورونا تشمل اللاجئين الفلسطينيين مفتي القدس يدين منع الاحتلال أعمال الترميم في المسجد الأقصى الصين تبتكر سوارا ذكيا يترجم لغة الإشارة إلى نصوص وصوت صندوق النقد يتوقع خسارة 22 تريليون دولار في الإنتاج العالمي بسبب كورونا بريطانيا تطلق منصة دولية لتقديم النصائح بشأن سلالات كورونا الجديدة شقيق المتوفاة خلال عملية تجميل"ماريان" يوجه نصائح للسيدات - فيديو الحياصات : لا يجوز اجراء عمليات شفط الدهون في العيادات والمراكز الطبية - فيديو الحديدي : لا يوجد لدينا في الاردن لغاية الان معايير وقواعد طبية مهنية - فيديو وزارة النقل: مشروع تتبع المركبات الحكومية ساهم بتوفير نحو 3 ملايين دينار بين 2018 و2020 الأمم المتحدة تدعو "إسرائيل" لتسهيل عملية تطعيم الفلسطينيين أكثر من 335 ألف مسجل في المنصة المخصصة لتلقي لقاح كورونا الحجز على إيرادات نادي الجزيرة المالية

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/01/2021 توقيت عمان - القدس 11:40:32 AM
أبو صعيليك يطالب بإنشاء محافظة رقم 13.. وإحياء "عمّان الجديدة"
أبو صعيليك يطالب بإنشاء محافظة رقم 13.. وإحياء "عمّان الجديدة"

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال النائب خير أبو صعيليك، إنه كان يتمنى أن يكون البيان الوزاري استثنائيا وأكثر شدة ويرقى للظروف التي تمر بالمملكة نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

 

وأضاف أبو صعيليك في كلمة له خلال جلسة الرد على البيان الوزاري، الأربعاء، أن هنالك ظرفا اقتصاديا استثنائيا يمر بالمملكة، ولكن ليس انهيارا اقتصاديا، فالأردن يملك الكثير من المقومات الاقتصادية.

 

وأوضح أن انفاق الحكومة انخفض منذ العام 2016 وحتى العام 2020، وهذا يؤثر على بعض القطاعات.

 

وبيّن، أن النفقات الرأسمالية معظمها غير منتجة، وتذهب للطرق والبنية التحتية، بينما يجب أن تذهب لقطاعات هامة مثل الطاقة.

 

وطالب الحكومة بصياغة خطة تعافي اقتصادي تكون مشتركة بين الحكومة والنواب والخبرات في الاردن سواء من القطاع العام أو الخاص.

 

ولفت الى أن القطاع الزراعي في الاردن له ميزات لم تملكها العديد من الدول، فالاردن ينتج خضار وفواكه بالشتاء بسبب خصوبة اراضي الغور والاجواء المناسبة.

 

ودعا الى إعادة إحياء فكرة مدينة عمان الجديدة، أو فكرة المحافظة رقم 13، وأن تبنى بالشراكة بين القطاع العام والخاص، مطالبا بتعديل جوهري على قانون الاستثمار، وعدم تقييده بالانظمة التي تصدرها الحكومة.

 

واعتبر أن اتفاقيات الطاقة في الأردن، ضربت الاستثمار في الأردن بـ "مقتل”، مطالبا بفتح ملفات الطاقة من جميع الجوانب.

 

وأوضح أن قانون الانتخاب، لا يصلح الحياة السياسية في الاردن، مطالبا باشراك الاحزاب بشكل أعمق بالحياة السياسية عبر تعديل قانون الانتخاب.

 

وأثنى على الدبلوماسية الأردنية الخارجية القائمة على الحفاصة والاتزان بقيادة جلالة الملك، مباركاً بالمصالحة الخليجية التي جرت مؤخراً.

Wednesday, January 13, 2021 - 11:40:32 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020