القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/02/2017 توقيت عمان - القدس 6:34:33 PM
جلسة حوارية لمناقشة مشروع التمكين وقانون اللامركزية في جرش
جلسة حوارية لمناقشة مشروع التمكين وقانون اللامركزية في جرش



 
الحقيقة الدولية – جرش – عيسى المقابلة 

رعى رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة مشروع القيادة والثقة والوعي السياسي  للمرأة الأردنية لمحافظة جرش وعجلون المطبق من قبل جمعية جراسيا للسيدات والمركز الوطني لحقوق الانسان والاتحاد الأوروبي في قاعة بلدية جرش  بحضور النائب وفاء بني مصطفى وعدد من اعضاء المجلس البلدي.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزه ان هذه الوحدة تأتي ثمرة لجهود كثيرة بذلتها البلدية مشيرا الى النهج الذي نهجتة البلدية للتفاعل مع المجتمع المحلي وقطاع المرأة من خلال تأسيس المجلس الثقافي ومجلس الإحياء ووحدة تمكين المرأة  والذي يهدف الى تشغيل عدد من السيدات ورفع مستوى المرأة وخلق تنمية شاملة .

و ألقت النائب وفاء بني مصطفى كلمة قالت فيها انه لا يمكن الوصول للتنمية المستدامة الا من خلال إشراك المرأة في مجالات الحياة المختلفة وتقليص الفجوة بينها وبين الرجل مشيرة لأهمية هذا البرنامج الذي يدعم المرأة اقتصاديا وسياسيا مؤكده على ان المرأة في حال وصولها لموقع القرار اقل فسادا و اكثر التزاما من الرجل .

وقالت رئيس جمعية جراسيا للسيدات جليلة الصمادي ان تمكين المرأة ومشاركتها في كافة مراحل الإصلاح المجتمعي يمكنها من ممارسة حقوقها وتفعيل مشاركتها المجتمعية والسياسية وخاصة في المحافظات والمناطق النائية.

وقال مدرب المشروع احمد جريبيع ان هذا المشروع يعمل على بناء ثقة المرأة بنفسها ورفع الوعي لديها بمهارات الحياة السياسية وتعريف المرأة بالنظم الديمقراطية والبرلمان والمشاركة السياسية مشيرا الى ان هذا المشروع الذي يمتد 12 شهر يشتمل على ندوات ثقافية وتوعوية والتدريب لبناء ثقة المرأة بنفسها .

Saturday, February 25, 2017 - 6:34:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023