الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر كانون الأول صفر منصّة زين تُطلق برنامج "زين المبادرة 5" وتقدّم دعماً بقيمة 148 ألف دينار الحكومة الفلسطينية ترفض أي اقتطاعات من عائدات الضرائب.. تقرير تلفزيوني تثبيت سعر مادة الكاز حتى نهاية شهر نيسان المقبل العسعس: رصد (165) مليون دينار في موازنة 2021 لمواجهة تحديات كورونا حجاوي : تحذير من موجة كورونا ثانية أشدّ شراسة العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة والدة رئيس هيئة الاستثمار العايد : صرف 92.6 مليون دينار من صندوق همة وطن نحو 2 مليار دينار حجم العجز المقدر في موازنة 2021 وزير المياه : لجنة تقصي للوقوف على أسباب حريق مستودع عدادات القبض على شخص اعتدى على محلين تجاريين في اربد العايد: احالة مشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية إلى مجلس الأمة "الخارجية" تدين الهجوم الإرهابي في نيجيريا المهارات المهنية والتقنية تعزز مبدأ الشراكة الاجتماعية بإطلاقها استبيان احتياجات مزودي التدريب الحكومة تطالب الوزارات والدوائر بضبط وترشيد النفقات التشغيلية

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/10/2020 توقيت عمان - القدس 11:00:21 PM
ما هي مخاطر نقص فيتامين D على الصحة؟
ما هي مخاطر نقص فيتامين D على الصحة؟

كشفت الدكتورة يلينا سميرنوفا، أخصائية أورام القولون والمستقيم، عواقب نقص تركيز فيتامين D في الجسم.

 

ووفقا لها، المشكلة الأساسية هي ضعف وسوء امتصاص الكالسيوم في الأمعاء. وتقول، "يحاول الجسم في هذه الحالة الحفاظ على ثبات مستواه في الدم (لأنه بعكسه يتوقف انتقال الإشارات بين الأنسجة ويحدث الموت). ومن أجل ذلك يبدأ الجسم بأخذ الكالسيوم من العظام، ما يؤدي إلى هشاشة العظام وخطر الإصابة بالكسور".

 

وكشفت الأخصائية "الأعراض الغامضة" التي تشير إلى نقص فيتامين D في الجسم، والتي عادة "تنسب إلى الإرهاق أو عدوى فيروسية". وهذه الأعراض هي:

 

 انخفاض الشهية؛  آلام في المفاصل ، وشعور غير مريح في العظام والعضلات؛  ازدياد التعب؛ صعوبة النوم؛ الخمول بعد النوم لفترات طويلة.

 

فكيف نعوض نقص هذا الفيتامين في الجسم؟ وفقا للأخصائية، هذا الفيتامين موجود فقط في مواد غذائية ذات أصل حيواني- صفار البيض، كبد البقر، وبعض أنواع الأسماك، (عمليا غير موجود في الأطعمة النباتية).

 

وتقول، "يفضل تناول فيتامين D على شكل كبسولات أو قطرات. ويمكن تحديد  مستواه في الدم  بمساعدة تحليل خاص".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, October 22, 2020 - 11:00:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020