القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/10/2020 توقيت عمان - القدس 9:21:12 PM
"التنمية": مدة إغلاق الحضانة المكتشف بها كورونا يوم واحد
"التنمية": مدة إغلاق الحضانة المكتشف بها كورونا يوم واحد

الحقيقة الدولية – عمان

 

أعلن وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، الخميس، تقليص مدة إغلاق الحضانة الذي يُكتشف فيها إصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى يوم واحد، بعد أن كانت تمتد إلى 17 يوما.

 

وقال المفلح إن تعديلات طفيفة على البروتوكول الصحي الخاص بالحضانات، منها يوم واحد للإغلاق والتعقيم. فترة الاغلاق كانت 17 يوما على ضوء البروتوكول يوم واحد، وعدم عودة أي شخص ظهر عليه الإصابة إلا بعد إجراء الفحوص اللازمة.

 

وصرح المفلح بوجود 1437 حضانة مرخصة في الأردن "يعمل منها منذ حزيران/ يونيو الماضي، 680 حضانة منها مؤسسية ومدرسية وحكومية والباقي قطاع خاص”.

 

وأشار المفلح إلى ضرورة وجود مكان عزل للموظف أو الطفل لحين حضور الأهل، إضافة إلى تشديد بشكل حرفي على لبس الكمامة وأدوات السلامة العامة، ومنع دخول الأهل إلى الحضانات وتسليم أطفالهم عند مدخل الحضانة والعكس عند المغادرة.

 

وبين المفلح أنه تم رصد بعض حالات الرفض من الأهل لفحص أبنائهم، لكن بعد إلحاح سواء من مديرة الحضانة أو مندوب (وزارة) التنمية، تبين أن الابن والأم والأب مصابين” بالفيروس، وفق المفلح.

 

وأكد المفلح على تكثيف الجولات التفتيشية بالتنسيق مع صاحبة الحضانة، مع وضع رقم لتلقي الملاحظات من الأهل أو من أصحاب الحضانات.

Thursday, October 22, 2020 - 9:21:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023