القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/09/2020 توقيت عمان - القدس 11:12:00 PM
مواجهات مع الاحتلال بفعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة
مواجهات مع الاحتلال بفعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة

شهدت عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة مواجهات مع قوات الاحتلال اليوم الجمعة، خلال الفعاليات والمسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

 

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق.

 

ففي الخليل، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال بمنطقة باب الزاوية.

 

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانيا، مضيفة أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل القريبة من باب الزاوية.

 

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال أغلقوا المداخل المؤدية إلى شارع الشهداء، ومنعوا المواطنين من الوصول إلى منازلهم.

 

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم إثر قمع مسيرة سلمية أسبوعية مناهضة للاستيطان، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بينهم صحفي.

 

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة 7 مواطنين بينها الصحفي نضال شتية، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز.

 

وأوضح شتيوي أنه تم نقل حالتين الى المستشفى لتلقي العلاج بينما عولجت بقية الحالات ميدانيا من قبل طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني التي تواجدت في المكان.

 

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين طالبوا شعبي الإمارات والبحرين برفض تطبيع دولتيهما مع كيان الاحتلال.

 

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بينهم صحفي بالرصاص والاختناق خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة في بلدة عصيرة القبلية.

 

واندلعت مواجهات عقب اعتداء جنود الاحتلال والمستوطنين على فعالية نظمها المواطنون والنشطاء لحراثة الأراضي المهددة بالمصادرة في عصيرة القبلية، ومنعت المواطنين من الوصول لأراضيهم.

 

وأفاد رئيس المجلس القروي حافظ صالح بأن قوات الاحتلال قمعت فعالية لحراثة أراضي القرية القريبة من مستوطنة "يتسهار"، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر في منطقة الوجه والصدر والقدم، وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

 

وفي سلفيت، أقام عشرات المواطنين صلاة الجمعة في منطقة خلة حسان الواقعة بين بلدتي بديا وسنيريا المهددة بالمصادرة من الاحتلال.

 

وتتعرض المنطقة لاعتداءات مُتكررة من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين، وتأتي الفعالية ضمن الفعاليات المركزية الرافضة للتطبيع والمناهضة للاستيطان.

 

وأكد المشاركون في الوقفة على أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكاً بأرضه وسيدافع عنها، مستنكراً الموقف الانبطاحي لنظامي الإمارات والبحرين بالتطبيع مع الاحتلال.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 25, 2020 - 11:12:00 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
علي
كل الاحترام والتقدير لعطوفة الباشا جهودكم مشكورة ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
انا هاجر عقله جوخان
انا قدمت للدعم تكميلي في شهر١١ماضي لسنة ٢٠١٩ ولم اخذ الا٣ مرات الخير مرة في شهر ٣ ماضي٢٠٢٠ وتراجعت أكثر من مرة بدون جدوي وانا عمري فوق ٦٥ سنة لا يوجد لي راتب ولا شئ ... تعليقا على الخبر ...الضمان: السماح للمؤمن عليهم الذين استفادوا من برامج تضامن ومساند 2و3 الاستفادة من برنامج مساند 1
محمد اقويدر علونه
الله يقوي عصاتكو كلنا معاكم قلبا وقالبا ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
يجب تغليظ العقوبات بخصوص حمل الاسلحه البيضاء( امواس / مشارط / شفرات ) وخصوصاً من يحملها من أرباب السوابق ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: حادثة الاعتداء على سائق أوبر لا علاقة لها بالاتاوات
عمر محمد سلمان المشاقبه الاردن الزرقاء الضليل
اقدم شكاوي .. علي الضمان الاجتماعي...الاسم عمر محمد سلمان المشاقبه ..رقم الوطني 9891026317 على الضمان الاجتماعي في شهر 4 لقد قدمت على سلفه تعويض الدفعه الواحده وفي شهر 5/5/2020 تم تحويل اول دفعه الي بنك القاهره وثم رجعت بنك القاهره استلم اول دفعه من الضمان في امر الدماع وابلقني مدير البنك والوصف بنو مهكر الحساب رفض يسلمني وابلقني انو رافض اوامر الدفاع ومن ثمه ابلقت الضمان الاجتماعي رفض يسلمني الدفعه الاولى من مساند 3 ورقم الحساب مهكر من 2014 وقدمت اكثر من شكوا وابلقني الضمان في رساله عل رقمي في تاريخ 20/5/2020 الشكوا يتم تحويل الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل تم استلمها اول دفعه من مساند 3 الدفعه الواحدة ( 150) وفي تاريخ 20/6/2020 تم تحويل الدفعه الثانيه الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل حسب طلبي وابلقت الاتصال الوطني شكوي على 065008080 والي كل ارقام الضمان الاجتماعي ب ... تعليقا على الخبر ...الضمان الاجتماعي: مركز اتصال خدمات الضمان مستمر في عمله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020