القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/09/2020 توقيت عمان - القدس 12:10:14 PM
أعراض أقل شهرة لـ"كوفيد-19"على الجميع إدراكها
أعراض أقل شهرة لـ"كوفيد-19"على الجميع إدراكها

بينما يعمل العلماء والباحثون الطبيون على تطوير لقاح ضد "كوفيد-19"، ما يزال العاملون في المجال الطبي يكافحون لتحديد قائمة شاملة بأعراض فيروس كورونا الجديد.

 

ومع الاستمرار في معرفة المزيد حول كيفية تصرف الفيروس، فإنه من الضروري تحديد الأعراض التي يجب الانتباه إليها، وخاصة الأعراض الأقل شهرة.

 

ويمكن لـ"كوفيد-19" مهاجمة مناطق مختلفة من الجسم بشراسة، ويضاف ذلك إلى القائمة المتزايدة للأعراض غير العادية للمرض.

 

ومنذ مايو الماضي، تم الإبلاغ عن انتشار الهذيان والارتباك بين المرضى المصابين بالحالات الشديدة من "كوفيد-19".

 

وفي دراسة نُشرت في The Lancet، فحص فريق من الباحثين عددا صغيرا من المرضى المصابين بفيروس كورونا، وحددوا أدلة على الارتباك والهذيان في أكثر من 60% من حالات مرضى العناية المركزة.

 

ويقترح العلماء أن الأعراض قد تتفاقم جزئيا بسبب التواجد في العناية المركزة.

 

وخلص العلماء متعددو الجنسيات إلى أن المرضى الذين يتعين عليهم البقاء في العناية المركزة لفترات طويلة من الزمن، والذين يحتاجون إلى علاج بالتهوية قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالهذيان والارتباك.

 

وقامت مؤسسة Mayo Clinic (مايو كلينك) الصحية بتجميع قائمة بعلامات التحذير غير العادية للمرض.

 

وأشارت المؤسسة الصحية إلى أن "كوفيد-19" قد يسبب أعراضا معتدلة في الجهاز الهضمي، تشمل فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال.

 

وتقول: "قد تستمر هذه الأعراض ليوم واحد فقط. ويعاني بعض الأشخاص المصابين بكوفيد-19 من الإسهال والغثيان قبل ظهور الحمى وأعراض الجهاز التنفسي".

 

وتشمل الأعراض غير العادية الأخرى المبلغ عنها ما يلي:

 

• تغيرات في الجلد: قد يصاب الأشخاص الأصغر سنا الذين يعانون من "كوفيد-19" أقل شدة بآفات مؤلمة وحكة في أيديهم وأقدامهم تشبه تورم الأصابع، وهي حالة جلدية التهابية. تسمى أحيانا أصابع كوفيد، وعادة ما تستمر هذه الأعراض حوالي 12 يوما.

 

ومع ذلك، يشير بحث جديد إلى أن هذه الآفات قد تكون مجرد تورم أصابع ناتج عن السلوك المستقر وعدم ارتداء الأحذية الدافئة أثناء عمليات الإغلاق، بدلا من "كوفيد-19".

 

•الارتباك: تم الإبلاغ عن أن "كوفيد-19" يسبب ارتباكا لدى كبار السن، وخاصة أولئك الذين يعانون من التهابات شديدة.

 

•مشاكل العين: قد يسبب مرض "كوفيد-19" مشاكل في العين مثل تضخم الأوعية الدموية الحمراء وتورم الجفون وزيادة الإفرازات. وقد تسبب العدوى أيضا حساسية من الضوء وتهيجا. وهذه الأعراض أكثر شيوعا لدى الأشخاص المصابين بعدوى شديدة.

 

وتضيف مؤسسة Mayo Clinic: "قد تظهر علامات وأعراض كوفيد-19 بعد يومين إلى 14 يوما من التعرض للفيروس ويمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, September 23, 2020 - 12:10:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
علي
كل الاحترام والتقدير لعطوفة الباشا جهودكم مشكورة ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
انا هاجر عقله جوخان
انا قدمت للدعم تكميلي في شهر١١ماضي لسنة ٢٠١٩ ولم اخذ الا٣ مرات الخير مرة في شهر ٣ ماضي٢٠٢٠ وتراجعت أكثر من مرة بدون جدوي وانا عمري فوق ٦٥ سنة لا يوجد لي راتب ولا شئ ... تعليقا على الخبر ...الضمان: السماح للمؤمن عليهم الذين استفادوا من برامج تضامن ومساند 2و3 الاستفادة من برنامج مساند 1
محمد اقويدر علونه
الله يقوي عصاتكو كلنا معاكم قلبا وقالبا ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
يجب تغليظ العقوبات بخصوص حمل الاسلحه البيضاء( امواس / مشارط / شفرات ) وخصوصاً من يحملها من أرباب السوابق ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: حادثة الاعتداء على سائق أوبر لا علاقة لها بالاتاوات
عمر محمد سلمان المشاقبه الاردن الزرقاء الضليل
اقدم شكاوي .. علي الضمان الاجتماعي...الاسم عمر محمد سلمان المشاقبه ..رقم الوطني 9891026317 على الضمان الاجتماعي في شهر 4 لقد قدمت على سلفه تعويض الدفعه الواحده وفي شهر 5/5/2020 تم تحويل اول دفعه الي بنك القاهره وثم رجعت بنك القاهره استلم اول دفعه من الضمان في امر الدماع وابلقني مدير البنك والوصف بنو مهكر الحساب رفض يسلمني وابلقني انو رافض اوامر الدفاع ومن ثمه ابلقت الضمان الاجتماعي رفض يسلمني الدفعه الاولى من مساند 3 ورقم الحساب مهكر من 2014 وقدمت اكثر من شكوا وابلقني الضمان في رساله عل رقمي في تاريخ 20/5/2020 الشكوا يتم تحويل الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل تم استلمها اول دفعه من مساند 3 الدفعه الواحدة ( 150) وفي تاريخ 20/6/2020 تم تحويل الدفعه الثانيه الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل حسب طلبي وابلقت الاتصال الوطني شكوي على 065008080 والي كل ارقام الضمان الاجتماعي ب ... تعليقا على الخبر ...الضمان الاجتماعي: مركز اتصال خدمات الضمان مستمر في عمله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020