"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/09/2020 توقيت عمان - القدس 8:19:15 PM
تقرير: الاحتلال سيضم أراضي كيسان لـ "القدس الكبرى"
تقرير: الاحتلال سيضم أراضي كيسان لـ "القدس الكبرى"

أكد معهد الأبحاث التطبيقية "أريج" اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال تسعى لضم أراضي من قرية كيسان شرق بيت لحم إلى مشروع "القدس الكبرى" الاستيطاني.

 

وأوضح المعهد، أن وحدة مراقبة الاستيطان لديه أجرت تحليلاً جيوسياسيًا للأراضي التي يجري تجريفها في القرية منذ الثامن من الشهر الجاري، وتبين من خلاله أنها جزء من المخطط الاستيطاني الهادف لتوسيع التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" ليصل إلى شواطئ البحر الميت، ضمن مخطط "القدس الكبرى".

 

وتشكل أراضي قرية كيسان التي تقدر مساحتها بـ600 دونم، حجر الزاوية لتمهيد الطريق أمام الربط الجغرافي بين التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" ومنطقة البحر الميت، وهي واقعة بمحاذاة منطقة "المحمية الطبيعية"، وهي المنطقة التي يمنع على الفلسطينيين دخولها، كما يحاذي القرية طريق الربط بين تجمع "غوش عتصيون" وشواطئ البحر الميت.

 

وبين المعهد، أن قرية كيسان إحدى أهم المراكز الحضرية والعمرانية الواقعة بمحاذاة منطقة المحمية الطبيعية (+166,000 دونم) ومستوطنة "معالي عاموس" و"أبي ناحال" امتدادًا للمنطقة العسكرية المغلقة رقم (912) وصولاً إلى شواطئ البحر الميت.

 

وأوضح، أن تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية على هذه الأراضي سيكون سهلاً، حيث سيتم ربط هذه المنطقة بتجمع "غوش عتصيون" لتصبح جزءًا منه، على أن يكونا جزءًا من المخطط الأكبر.

 

 

 

ويشكل هذا المخطط خطرًا على جميع التجمعات البدوية الفلسطينية (عرب الرشايدة، الرواعين، الولالجة وأراضي)، إذ تصبح تحت خطر التهجير والترحيل.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, September 20, 2020 - 8:19:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023