القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/09/2020 توقيت عمان - القدس 11:25:17 PM
اشتباكات في لندن جراء كورونا.. وحالات الإصابة في ارتفاع
اشتباكات في لندن جراء كورونا.. وحالات الإصابة في ارتفاع

اشتبكت الشرطة في لندن، السبت، مع محتجين في مسيرة نظمها معارضو القيود الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فيما قفزت عدد الإصابات بمقدار 4422 مقارنة بآخر 4 شهور.

 

وذكرت وسائل اعلام أن حالات الإصابة ارتفعت، السبت، بمقدار 100 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عن الرقم المسجل الجمعة، لتكون أرقام السبت هي الأعلى في الإصابات منذ 8 مايو الماضي.

 

واندلعت المشاجرات عندما تحركت الشرطة لتفريق مئات المتظاهرين، الذين تجمعوا في ساحة الطرف الأغر بوسط لندن، وأقام بعض المتظاهرين حواجز لمنع الضباط من القيام باعتقالات، وتوقف المرور في المنطقة المزدحمة.

 

وشهدت مسيرة "قاوم وأعمل من أجل الحرية" عشرات الأشخاص يحملون لافتات وملصقات مثل واحدة كتب عليها "هذا هو الطغيان الآن" وهم يهتفون "الحرية!"، وقالت الشرطة إنه كانت هناك "جيوب عداء واندلاع عنف تجاه الضباط".

 

وفرضت حكومة المحافظين في بريطانيا حظرا على جميع التجمعات لأكثر من 6 أشخاص هذا الأسبوع في محاولة لمعالجة الارتفاع الحاد في حالات كوفيد-19 في البلاد، لكن المسؤولين يبحثون فرض قيود أكثر صرامة.

 

وقال رئيس الوزراء، بوريس جونسون، الجمعة، إن بريطانيا "تشهد الآن موجة ثانية" من فيروس كورونا، بعد أن حدث نفس الأمر في فرنسا وإسبانيا وعبر أوروبا.

 

وذكر عمدة لندن، صادق خان، أن المدينة قد تفرض بعض الإجراءات المعمول بها بالفعل في أماكن أخرى في المملكة المتحدة، وقد يشمل ذلك حظر التجوال، وإغلاق الحانات في ساعات مبكرة، وحظر الزيارات المنزلية.

 

وقال خان الجمعة: "إنني قلق للغاية من أحدث الأدلة التي رأيتها اليوم من خبراء الصحة العامة حول الوتيرة المتسارعة التي ينتشر بها كوفيد-19 الآن هنا في لندن. من المرجح بشكل متزايد أنه في لندن، ستكون هناك حاجة قريبًا لتدابير إضافية لإبطاء انتشار الفيروس".

 

وجاءت هذه التعليقات في الوقت، الذي ارتفعت فيه حالات الإصابة اليومية الجديدة بالفيروس في بريطانيا إلى 4322، وهو أعلى مستوى منذ أوائل مايو.

 

وتُظهر أحدث التقديرات الرسمية الصادرة، الجمعة، أيضًا أن الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات يتضاعف كل 7 إلى 8 أيام في المملكة المتحدة.

 

وتقدر دراسة استقصائية لأشخاص تم اختيارهم عشوائيًا - لا تشمل أولئك الموجودين في المستشفيات أو دور رعاية المسنين - أن ما يقرب من 60 ألف شخص في إنجلترا كانوا مصابين في أسبوع 4 سبتمبر، أي حوالي 1 من 900 شخص.

 

وشهدت بريطانيا أعلى عدد من الوفيات في أوروبا بسبب الوباء بلغ 41821 حالة وفاة مؤكدة مرتبطة بالفيروس، لكن الخبراء يقولون إن جميع الأعداد أقل من الواقع.

 

وقالت الشرطة البريطانية في بيان إن المتظاهرين "يعرضون أنفسهم والآخرين للخطر" وحثت جميع المشاركين في مظاهرة لندن على التفرق على الفور وإلا تعرضوا للاعتقال.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 19, 2020 - 11:25:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
علي
كل الاحترام والتقدير لعطوفة الباشا جهودكم مشكورة ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
انا هاجر عقله جوخان
انا قدمت للدعم تكميلي في شهر١١ماضي لسنة ٢٠١٩ ولم اخذ الا٣ مرات الخير مرة في شهر ٣ ماضي٢٠٢٠ وتراجعت أكثر من مرة بدون جدوي وانا عمري فوق ٦٥ سنة لا يوجد لي راتب ولا شئ ... تعليقا على الخبر ...الضمان: السماح للمؤمن عليهم الذين استفادوا من برامج تضامن ومساند 2و3 الاستفادة من برنامج مساند 1
محمد اقويدر علونه
الله يقوي عصاتكو كلنا معاكم قلبا وقالبا ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
يجب تغليظ العقوبات بخصوص حمل الاسلحه البيضاء( امواس / مشارط / شفرات ) وخصوصاً من يحملها من أرباب السوابق ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: حادثة الاعتداء على سائق أوبر لا علاقة لها بالاتاوات
عمر محمد سلمان المشاقبه الاردن الزرقاء الضليل
اقدم شكاوي .. علي الضمان الاجتماعي...الاسم عمر محمد سلمان المشاقبه ..رقم الوطني 9891026317 على الضمان الاجتماعي في شهر 4 لقد قدمت على سلفه تعويض الدفعه الواحده وفي شهر 5/5/2020 تم تحويل اول دفعه الي بنك القاهره وثم رجعت بنك القاهره استلم اول دفعه من الضمان في امر الدماع وابلقني مدير البنك والوصف بنو مهكر الحساب رفض يسلمني وابلقني انو رافض اوامر الدفاع ومن ثمه ابلقت الضمان الاجتماعي رفض يسلمني الدفعه الاولى من مساند 3 ورقم الحساب مهكر من 2014 وقدمت اكثر من شكوا وابلقني الضمان في رساله عل رقمي في تاريخ 20/5/2020 الشكوا يتم تحويل الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل تم استلمها اول دفعه من مساند 3 الدفعه الواحدة ( 150) وفي تاريخ 20/6/2020 تم تحويل الدفعه الثانيه الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل حسب طلبي وابلقت الاتصال الوطني شكوي على 065008080 والي كل ارقام الضمان الاجتماعي ب ... تعليقا على الخبر ...الضمان الاجتماعي: مركز اتصال خدمات الضمان مستمر في عمله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020