القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/09/2020 توقيت عمان - القدس 11:29:41 PM
تقرير دولي: تفشّي "كورونا" بغزة سيكون كارثيًا في ظل قطاع صحي قاصر
تقرير دولي: تفشّي "كورونا" بغزة سيكون كارثيًا في ظل قطاع صحي قاصر

فلسطين

قالت مجموعة الأزمات الدولية إنّ تفشّي فيروس "كورونا" الوبائي في قطاع غزة سيكون أمرًأ "كارثيًا"، مشيرة إلى معاناة قطاع الرعاية الصحية من قصور حاد في القدرة على معالجة الانتشار السريع للعدوى.

 

وقالت المجموعة الدولية في تقرير مطوّل لها مساء الخميس، إنّ "سنوات من الصراع والحصار الصهيوني تركا مرافق الرعاية الصحية في القطاع في وضع خطر".

 

وأشارت إلى أنّ فرض الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي في قطاع غزة المكتظّ بمليوني مواطن سيكون "أمرًا صعبًا".

 

وشدّدت على أنّ "إسرائيل" مطالبة باتّخاذ إجراءات عاجلة تسمح لقطاع غزة بالحصول على "المواد الطبية التي يحتاجها للتصدي لكوفيد-19 والسماح لمرضى القطاع ذوي الحالات الخطرة بالسفر إلى الخارج بحثًا عن العلاج".

 

كما طالبت مجموعة الأزمات الدولية البلدان المانحة بالاستجابة لدعوات المنظمات المحلية والدولية التي تطلب المساعدات المالية والطبية لقطاع غزة، بما في ذلك وكالة الغوث والتشغيل التابعة للأمم المتحدة، والتي تصارع لتوفير الخدمات الطبية والخدمات الأخرى للمجتمعات الهشة في سائر أنحاء القطاع.

 

ولفت التقرير الدولي إلى أنّ الجهود الحكومية في غزة قد نجحت منذ شهر مارس/آذار الماضي في منع وصول فيروس "كورونا" إلى القطاع بفضل اتّخاذها إجراءات حجر صحي صارمة، إلى حين الإعلان في 24 أغسطس/آب تشخيص حالات إصابة داخل المجتمع بالفيروس الوبائي.

 

وأشار إلى تحذير المنظمات الصحية من خطورة تفشّي "كوفيد-19" في قطاع غزة، وما سيكون لذلك من تبعات كارثية.

 

وقال إنّ قطاع غزة، المحاصر منذ أكثر من 14 عامًا، لا يمتلك ما يكفي من أجهزة التنفس الاصطناعي أو الأدوات الضرورية لإنقاذ الحياة إذا انتقلت عدوى المرض إلى عدد كبير من السكان.

 

وشدّد على أهمّية سماح حكومة الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة باستيراد الأدوية والمعدات الطبية الضرورية، بما في ذلك أجهزة التنفس الاصطناعي، والتوقف عن منع دخول الوقود والسلع الأخرى الضرورية لتخفيف المعاناة الإنسانية، وتيسير خروج المرضى الذين يتطلبون مساعدة طبية إلى خارج القطاع.

 

واختتمت مجموعة الأزمات الدولية تقريرها بالقول "إذا كانت إسرائيل ترغب بتفادي حدوث كارثة إنسانية – وربما تصعيد عنيف في أعقابها – ينبغي أن تسمح بدخول المعدات والمواد اللازمة إلى قطاع غزة (...) وأن تسمح للمرضى الذين يتطلبون رعاية طبية بالسفر إلى الخارج لتلقي العلاج عبر المعابر التي تسيطر عليها".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 17, 2020 - 11:29:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
علي
كل الاحترام والتقدير لعطوفة الباشا جهودكم مشكورة ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
انا هاجر عقله جوخان
انا قدمت للدعم تكميلي في شهر١١ماضي لسنة ٢٠١٩ ولم اخذ الا٣ مرات الخير مرة في شهر ٣ ماضي٢٠٢٠ وتراجعت أكثر من مرة بدون جدوي وانا عمري فوق ٦٥ سنة لا يوجد لي راتب ولا شئ ... تعليقا على الخبر ...الضمان: السماح للمؤمن عليهم الذين استفادوا من برامج تضامن ومساند 2و3 الاستفادة من برنامج مساند 1
محمد اقويدر علونه
الله يقوي عصاتكو كلنا معاكم قلبا وقالبا ... تعليقا على الخبر ...الحواتمة: بعد السيطرة على فارضي الاتاوات.. حملة امنية على تجار المواد المخدرة ومروجيها
يجب تغليظ العقوبات بخصوص حمل الاسلحه البيضاء( امواس / مشارط / شفرات ) وخصوصاً من يحملها من أرباب السوابق ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: حادثة الاعتداء على سائق أوبر لا علاقة لها بالاتاوات
عمر محمد سلمان المشاقبه الاردن الزرقاء الضليل
اقدم شكاوي .. علي الضمان الاجتماعي...الاسم عمر محمد سلمان المشاقبه ..رقم الوطني 9891026317 على الضمان الاجتماعي في شهر 4 لقد قدمت على سلفه تعويض الدفعه الواحده وفي شهر 5/5/2020 تم تحويل اول دفعه الي بنك القاهره وثم رجعت بنك القاهره استلم اول دفعه من الضمان في امر الدماع وابلقني مدير البنك والوصف بنو مهكر الحساب رفض يسلمني وابلقني انو رافض اوامر الدفاع ومن ثمه ابلقت الضمان الاجتماعي رفض يسلمني الدفعه الاولى من مساند 3 ورقم الحساب مهكر من 2014 وقدمت اكثر من شكوا وابلقني الضمان في رساله عل رقمي في تاريخ 20/5/2020 الشكوا يتم تحويل الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل تم استلمها اول دفعه من مساند 3 الدفعه الواحدة ( 150) وفي تاريخ 20/6/2020 تم تحويل الدفعه الثانيه الي بنك الاسكان للتجارة والتمويل حسب طلبي وابلقت الاتصال الوطني شكوي على 065008080 والي كل ارقام الضمان الاجتماعي ب ... تعليقا على الخبر ...الضمان الاجتماعي: مركز اتصال خدمات الضمان مستمر في عمله
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020