6 سيدات في تشكيلة مجلس الاعيان النسور والملقي والطراونة.. ابرز المغادرين لمجلس الاعيان "الضمان" تدعو للاستفادة من إعفاءات سداد المستحقات المترتبة للمؤسسة هل فشلت حكومة الرزاز في إدارة ازمة كورونا؟.. تقرير تلفزيوني الانتخابات النيابية.. الفتور يتسيد "حتى الان" المشهد.. تقرير تلفزيوني إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس.. اسماء حل النواب يحتم استقالة حكومة الرزاز خلال اسبوع صدور الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب العميد الفرّاية نائباً لسمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وزارة الصحة: وفاتان و431 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 6 إصابات خارجية مليون دينار من "همة وطن" لإعادة أردنيين من الخارج ارتفاع عدد اصابات كورونا في جرش الى 13 الأردن والعراق يوقعان عقد ربط شبكة الكهرباء بين البلدين اعتداء على محبس مياه يحرم سكان ام القطين بالبادية من المياه الأمن العام: توقيف شخص بسبب 20 دينار.. منشور قديم

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 16/09/2020 توقيت عمان - القدس 9:23:53 AM
مصر واليونان ترفضان "التصرفات الاستفزازية" شرقي المتوسط
مصر واليونان ترفضان "التصرفات الاستفزازية" شرقي المتوسط

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، رفض مصر واليونان "للتصرفات الاستفزازية في منطقة شرق المتوسط، التي تزعزع الاستقرار وتضع الأمور في إطار من المواجهة والتأجيج"، في إشارة إلى التصرفات التركية.

 

 

وعقب مباحثاته مع وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس في أثينا، شدد سامح شكري على ضرورة التعاون بين البلدين "للعمل سويا من أجل أن يصبح شرق المتوسط منطقة رخاء وتعاون وتدعيم للاستقرار الإقليمي والدولي".

 

وأضاف أنه تم الاتفاق بين الجانبين على "استمرار العمل من خلال العلاقات الثنائية وإجراء الاتصالات مع الأطراف الدولية ذات الأهمية، وعلى ضرورة التوصل إلى حلول سلمية لكل القضايا العالقة في منطقة شرق المتوسط، نظرا لآثارها على استقرار مصر واليونان".

 

كما نوه إلى أن المباحثات تناولت "التطور المهم المرتبط بإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، الذي يفتح المجال لتعاون مثمر مع مجموعة الدول الأعضاء، للاستغلال الأمثل لموارد الطاقة في هذه المنطقة الحيوية، وكيفية استخلاص العوائد بشكل مُتسق مع القانون الدولي، وفي إطار الشراكة القائمة بين الدول المؤسِسة لهذا المنتدى المهم".

 

 

وأكد وزير الخارجية المصري أن اتفاق ترسيم الحدود البحرية الذي تم التوصل إليه بين مصر واليونان، "يلتزم في كافة بنوده بالقانون الدولي وقانون البحار والشرعية الدولية، مما يعد دليلا على مدى تمسك البلدين بالقواعد الحاكمة للعلاقات الدولية وبالحقوق المتبادلة التي يجب الحفاظ عليها، والدفاع عنها للحفاظ على مصالح الدولتين".

 

وأعرب شكري عن تقدير بلاده للتعاون مع اليونان "وما نجم عنه من فتح لمجالات التعاون، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي"، مؤكدا أهمية السعي "لإيجاد مواضع جديدة لهذا التعاون تأتي بنتائج ملموسة في إطار المصلحة المشتركة".

 

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

Wednesday, September 16, 2020 - 9:23:53 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020