أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/09/2020 توقيت عمان - القدس 6:53:37 PM
تسمية احد مدرجات "العلوم والتكنولوجيا" باسم المرحوم "الأستاذ الدكتور سعد حجازي"
تسمية احد مدرجات "العلوم والتكنولوجيا" باسم المرحوم "الأستاذ الدكتور سعد حجازي"

الحقيقة الدولية – عمان

 

 قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور صائب خريسات وبناءً على تنسيب مجلس العمداء تسمية احد مدرجات الكليات الطبية في الجامعة باسم الرئيس الأسبق لجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الراحل الأستاذ الدكتور سعد حجازي.

 

وقال الدكتور خريسات ان الراحل الدكتور سعد حجازي كان الرئيس الثاني لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ويعتبر من الكفاءات العلمية الاكاديمية الوطنية والعربية وصاحب بصمه راسخة خاصة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.

 

يشار الى ان الدكتور حجازي من أبرز أطباء ورجالات الأردن ومن أهم بناة الثقافة الصحية وخاصة في مجال صحة وتغذية الطفل محليا وعربيا ودوليا ويعتبر مرجعا في هذا المجال.

 

فكان رئيسا لقسم التغذية الذي تم إنشاؤه في وزارة الصحة، و أمين سر المجلس الأعلى للغذاء والتغذية في الأردن، و العميد المؤسس لكلية الطب في جامعة اليرموك وبعدها في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، و مدير مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي.

 

حصل الراحل على أرفع الجوائز العلمية والطبية منها: جائزة الأمير حسن للتميز، جائزة الدولة الأردنية لأفضل بحث في العلوم الطبية وجائزة الرئيس الجزائري لأفضل بحث طبي في العالم العربي.

 

وتأتي تسمية هذا المدرج باسمه تخليدا لذكراه وتعبيراً عن امتنان رئيس و أسرة الجامعة وشكرهم لكل الجهود التي قام بها الراحل الاستاذ الدكتور سعد حجازي
Tuesday, September 15, 2020 - 6:53:37 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023