القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/08/2020 توقيت عمان - القدس 12:28:23 AM
تراجع عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها تجارة عمان خلال 7 أشهر
تراجع عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها تجارة عمان خلال 7 أشهر


تراجع عدد شهادات المنشأ التي اصدرتها غرفة تجارة عمان خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي بنسبة 18 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي .

 

وحسب معطيات احصائية خاصة بالغرفة، فان عدد شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي بلغت 17356 شهادة، مقابل 21174 شهادة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

ورافق انخفاض عدد شهادات المنشأ خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي، تراجع قيمة الصادرات الى نحو 488 مليون دينار مقابل 596 مليون دينار للفترة نفسها من 2019، وبنسبة 18 بالمئة.

 

وذهبت شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي إلى العديد من البلدان، ابرزها السعودية بعدد 3770، بعدها الإمارات العربية المتحدة 2830، ثم قطر 1015، فالعراق 818، وسويسرا بعدد 24 شهادة.

 

وذهبت غالبية صادرات الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي الى العراق بقيمة 109 ملايين دينار، فالإمارات العربية المتحدة 83 مليون دينار، ثم سويسرا بقيمة 52 مليون دينار، فالسعودية 39 مليون دينار، وقطر بقيمة 37 مليون دينار.

 

وحسب المعطيات، بلغت صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير)، ما قيمته 225 مليون دينار، والزراعية 72 مليون دينار والصناعية بقيمة 57 مليون دينار، ثم المنتجات العربية بقيمة 14 مليون دينار، فيما باقي الصادرات ذهبت لمنتجات اخرى مختلفة.

 

وتقوم غرفة تجارة عمان بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام وللبضائع الأجنبية التي يتم إعادة تصديرها وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية ضمن شروط محددة.

 

كما تصدر الغرفة شهادات المنشأ للمنتجات الصناعية الأردنية حسب طلب المُصدّر، استناداً على فاتورة المُصنّع الأصليّة مُصدقة من غرفة صناعية وشهادة منشأ أصلية ومصدقة حسب الأصول صادرة عن غرفة صناعية تثبت بأن البضاعة من منشأ أردني.

 

الحقيقة الدولية – الرصد الإخباري

 

Saturday, August 15, 2020 - 12:28:23 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020