القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/08/2020 توقيت عمان - القدس 7:49:46 PM
الحكومة: تشديد الرقابة على الالتزام بأمر الدفاع 11 لحماية استقرار الحالة الوبائية
الحكومة: تشديد الرقابة على الالتزام بأمر الدفاع 11 لحماية استقرار الحالة الوبائية


اجتمعت اللجنة الحكومية لاستدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، اليوم الجمعة، في رئاسة الوزراء لبحث خطط تفعيل الرقابة بموجب أمر الدفاع 11 لحماية استقرار الحالة الوبائية، في ظل ارتفاع حالات الإصابة المسجلة محليا وتوزعها في عدد من محافظات المملكة.

 

وتم خلال الاجتماع مراجعة آلية تكثيف الرقابة على المنشآت والأفراد لضمان التزامهم بأمر الدفاع 11 والذي يتطلب الالتزام بارتداء الكمامات، والتباعد، واستمرار التعقيم، حفاظا على الصحة العامة ومنع تفشي وباء كورونا.

 

وكان رئيس الوزراء، قرر أمس، تفويض وتكليف جميع الجهات الرسمية ذات العلاقة المخوّلة قانوناً بموجب أحكام التشريعات المعمول بها، القيام بأعمال الرقابة والتفتيش على الأسواق والمنشآت الاقتصادية، وتحرير المخالفات وإجراء الإغلاقات من خلال موظفي هذه المؤسسات.

 

كما وضعت اللجنة توصيات للرقابة على التزام موظفي القطاع العام بإجراءات الوقاية المنصوص عليها في أمر الدفاع 11، الذي يبدأ تفعيله يوم غد السبت 15 آب وفق ما أعلنته الحكومة سابقاً. وتضمّن الاجتماع مراجعة اللجنة لإجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات في ظل المستويات الوبائية الحالية بالاستناد إلى خطة فتح القطاعات ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا التي أطلقتها الحكومة مطلع حزيران الماضي.

 

الحقيقة الدولية – بترا

 


 

Friday, August 14, 2020 - 7:49:46 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020