القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 12/08/2020 توقيت عمان - القدس 10:18:18 AM
وزير المالية: ارتفاع فروقات التدقيق والتفتيش الضريبي الى 445 مليون دينار حتى نهاية تموز
وزير المالية: ارتفاع فروقات التدقيق والتفتيش الضريبي الى 445 مليون دينار حتى نهاية تموز

الحقيقة الدولية – عمان

 

اعلن وزير المالية الدكتور محمد محمود العسعس ارتفاع الفروقات الضريبية التي حققتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات نتيجة اجراءات التدقيق والتفتيش الضريبي حتى نهاية شهر تموز الماضي الى (445) مليون دينار نتيجة إجراء (834) جولة تفتيشية قامت بها مديرية مكافحة التهرب الضريبي في الدائرة.

 

ومن ناحية أخرى اوضح وزير المالية ان (400) مكلف ممن شملتهم الجولات حتى نهاية تموز من العام الحالي أبدوا الموافقة على اجراءات التدقيق التي قامت بها الدائرة عليهم وتم تسوية امورهم الضريبية.

 

وقال بانه تم تحويل (121) مكلفا من المكلفين الذين شملتهم اجراءات التدقيق والتفتيش الى المحكمة او الى هيئات الاعتراض.

 

كما واشار بأنه تم تحويل (182) مكلفاً الى مديريات الدائرة المختلفة لاستكمال اجراءات التدقيق عليهم ومتابعتهم ضريبيا وكذلك تم الزام (131) مكلفا للتسجيل في الضريبة حسب احكام القانون وتم فتح ملفات ضريبية لهم لمتابعتهم حسب الاصول.

 

واعلن وزير المالية عن ارتفاع الفروقات الضريبية والغرامات المستحقة للخزينة حتى نهاية تموز الحالي نتيجة اجراءات التدقيق الضريبي الى (190,3) مليون دينار وكذلك ارتفاع الفروقات الضريبية والغرامات نتيجة اجراءات التفتيش الى (255,1) مليون دينار.   

      

وقال وزير المالية ان هذه النتائج تشير بشكل واضح إلى زيادة الكفاءة في خطة مكافحة التهرب الضريبي التي تنفذها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال العام الحالي من خلال مقارنة اجراءات التدقيق والتفتيش التي قامت الدائرة بتنفيذها حتى نهاية تموز الماضي حيث بلغ عدد هذه الاجراءات (834) حققت فروقات ضريبية بلغت (445) مليون دينار في حين بلغ عدد اجراءات التدقيق والتفتيش التي تم تنفيذها  خلال نفس الفترة من العام الماضي  (1722) كان نتيجتها تحقيق فروقات ضريبية مقدارها  (214) مليون دينار فقط.

 

 واضاف مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات ان الدائرة ستواصل العمل  لزيادة عدد المكلفين  الملتزمين ضريبيا .    

 ومن جانب اخر اوضح ابو علي ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات سوف تستمر بتنفيذ خطتها في مكافحة التهرب الضريبي وحصر الفروقات الضريبية التي تعتمد على إدارة المخاطر من خلال معالجة و تحليل البيانات والمعلومات المالية وتحديد الانحرافات والمخالفات الضريبية علما بان هذا الخطة علمية مهنية وفقا للممارسات الدولية ولا تستهدف قطاع او فئة معينة وغير موجهة لفئة معينة من المكلفين.   

 وقال ان معايير المخاطرة تحدد الشركات والمنشآت التي يتوجب القيام بتدقيقها وإذا تطلب الأمر إجراء الزيارات التفتيشية اللأزمة حسب التشريعات الضريبية والأصول المهنية .  

 وبخصوص عدد المكلفين الذين تقدموا بطلبات الى لجنة التسوية والمصالحة لتسوية اوضاعهم الضريبية اوضح السيد حسام ابو علي ان عددهم بلغ (1247) مكلفا منهم (932) مكلفا بخصوص تسوية ضريبة الدخل و (315) مكلف  بخصوص ضريبة المبيعات.

واشار  بأن لجنة التسويات والمصالحة قامت بدراسة ما مجموعه  (1035) من الطلبات التي تم تقديمها اليها منها (753)  طلباً تخص ضريبة الدخل و (282) طلباً تخص ضريبة المبيعات.

Wednesday, August 12, 2020 - 10:18:18 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020