القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/08/2020 توقيت عمان - القدس 12:14:24 PM
ارتفاع أسعار النفط بدعم من تفاءل سعودي
ارتفاع أسعار النفط بدعم من تفاءل سعودي

ارتفعت أسعار النفط اليوم، مدعومة بتفاؤل سعودي حيال الطلب الآسيوي وتعهد عراقي بزيادة تخفيضات إنتاج الخام، لكن عدم التيقن بشأن اتفاق لدعم التعافي الاقتصادي الأمريكي حد من المكاسب.

 

وبحلول الساعة 06:41 بتوقيت غرينيتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.8% إلى 44.74 دولار للبرميل.

 

في حين تقدمت عقود الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 1.1% مسجلة 41.69 دولار للبرميل.

 

وكان كلا الخامين قد انخفض الجمعة الماضي، متأثرا ببواعث القلق إزاء الطلب، لكن "برنت" ختم الأسبوع مرتفعا 2.5% في حين صعد "غرب تكساس" بنسبة 2.4%.

 

وقال مايكل مكارثي، استراتيجي السوق لدى "سي إم سي ماركتس" للاستشارات: "تعليقات نهاية الأسبوع من أرامكو هي المحرك حاليا".

 

وكان أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية قال، الأحد، إنه يلحظ انتعاش الطلب في آسيا مع إعادة فتح الاقتصادات تدريجيا عقب إغلاقات مكافحة فيروس كورونا.

 

وعلى صعيد المعروض، قال العراق، الجمعة، إنه سيخفض إنتاجه النفطي 400 ألف برميل يوميا أخرى في أغسطس وسبتمبر من 2020 للتعويض عن إنتاج فوق المستهدف في الأشهر الثلاثة الأخيرة، مما سيساعده على الالتزام بنصيبه من تخفيضات "أوبك+".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, August 10, 2020 - 12:14:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020