القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/08/2020 توقيت عمان - القدس 5:46:53 PM
بدء استقبال طلبات الكاتب العدل المرخص
بدء استقبال طلبات الكاتب العدل المرخص


بدأت وزارة العدل اليوم الأحد، باستقبال طلبات دفعة جديدة خاصة بترخيص كاتب العدل.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إنَّ ذلك يهدف إلى تقديم خدمات كاتب العدل من قِبل كُتَّاب العدل المرخصين للمواطنين في مكاتب خاصة على مدى 24 ساعة وفي أيام العطل، استنادًا لأحكام نظام ترخيص كاتب العدل رقم 22 لسنة 2015 وتعديلاته.

 

وقال وزير العدل الدكتور بسَّام التَّلهوني إنَّه وبموجب هذا النظام سيقوم كتَّاب العدل المرخصون، وهم من القضاة السَّابقين أو المحامين ببعض أعمال الكاتب العدل، وإجراء المعاملات العدلية وتوفير الخدمة للمواطنين على مدار الساعة خاصة للذين لديهم ظروف خاصة كالاضطرار للسفر في أوقات متأخرة، أو كبار السِّن الذين لا يستطيعون الذهاب إلى دوائر كاتب العدل في المحاكم وتخفيف العبء على المحاكم وسرعة انجاز المعاملات.

 

وأضاف انه وبموجب أحكام هذا النظام سيلتزم الكاتب العدل المرخص بأحكام قانون كاتب العدل الساري والتشريعات النافذة ذات العلاقة، ومنها تزويد الوزارة بنسخة من المعاملات التي يجريها، واصدار لائحة للأجور التي تستوفى من المعاملات.

 

ولفت إلى انشاء سجل الكاتب العدل المرخص في الوزارة لتدوين جميع الأمور المتعلقة بذلك، موضحًا أنه سيصدر تصريح لكاتب العدل المرخص لمدة سنة قابل للتجديد بعد استيفاء البدلات المقررة، وستزود الوزارة كاتب العدل المرخص بالوثائق والاختام والتصاريح اللازمة لعمله.

 

وشكلت الوزارة لجنة لكاتب العدل لدراسة الطلبات المقدمة، وتحديد الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير الواردة في النظام.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, August 09, 2020 - 5:46:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020