القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/08/2020 توقيت عمان - القدس 10:43:12 PM
عبيدات: العائدون من الخارج سيخضعون للحجر الصحي المؤسسي
عبيدات: العائدون من الخارج سيخضعون للحجر الصحي المؤسسي

أكّد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات،  أنّ جميع العائدين من الخارج سيخضعون للحجر المؤسسي حتى القادمين من الدول الخضراء، كونه لا يوجد بديل عنه لغاية اليوم.

 

وشدد عبيدات على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية من ارتداء للكمامات والتباعد الجسدي، قائلاً: "إنّ تفعيل قانون الدفاع رقم 11 أمر مهم لضمان منع تجدد انتشار الفايروس."

 

وأكد عبيدات، أن اللجنة الوطنية للأوبئة أوصت بعودة الطلبة إلى المدارس والجامعات بناء على الوضع الوبائي في المملكة، مع ضرورة مراعاة إجراءات الوقاية من تباعد جسدي ونظافة المؤسسات التعليمية ومركبات نقل الطلبة.

 

ونوه بأنه وفي حال انتشار الفايروس في الداخل مجددا قد تضطر الحكومة إلى إيقاف التدريس الفعلي عن قرب في المنشآت التعليمية، خاصة في حال إعادة فرض حظر التجول.

 

وعند سؤاله عن الإجراءات المتبعة الانتخابات البرلمانية المنوي عقدها في العاشر من تشرين الثاني القادم، أوضح عبيدات أن الهيئة المستقلة للانتخاب وضعت بالتنسيق مع وزارة الصحة بروتوكولا لتنظيم العملية الانتخابات.

 

وأوضح أنه لغاية اليوم لم يتم اكتشاف علاجات ناجعة للفايروس، مبينا أن كل المضادات التي استخدمت لعلاج كورونا تجريبية.

 

وأشار عبيدات إلى أن أعداد الإصابات التي سجلت في الأردن قليلة جداً ولم تشكل أي تحديات كبيرة على النظام الصحي، منوها بأن القطاع الصحي بات لديه الدراية والخبرة للتعامل مع الفايروس بشكل أدق وأفضل مما كان عليه في بدء ظهور فايروس كورونا.

 

وبين أن التحدي الأكبر بالنسبة للوضع الوبائي هو الإصابات التي ترد من الخارج، مؤكدا أن معظم الإصابات التي سجلت داخليا جاءت نتيجة مخالطة أشخاص قدموا من الخارج.

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Thursday, August 06, 2020 - 10:43:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020