القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/08/2020 توقيت عمان - القدس 8:31:02 PM
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 وجهة - تفاصيل
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 وجهة - تفاصيل


 الحقيقة الدولية – عمان

 

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إنّ الحكومة ستنفذ مرحلة العودة المتدرجة للأردنيين من الخارج بمرحلتها الجوية الخاسة والبرية الثالثة ابتداءً من 15 آب الجاري.

 

وبيّن العضايلة في الإيجاز الصحفي، الذي بث من دار رئاسة الوزراء مساء الخميس، فإنّ وتيرة الرحلات ستراعي الوضع الوبائي المحلي وتوفر أماكن الحجر المؤسسي.

 

وأشار العضايلة إلى أنّ وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ستقوم اليوم الخميس، بتفعيل منصة مخصصة لعملية العودة براً للأردنيين من دول جوار المملكة وعبر المنافذ البرية والبحرية وهي (http://safelyhome2.gov.jo)، لافتاً إلى أنّه سيتم إعادة تفعيل منصة التسجيل (http://Safelyhome.gov.jo) المخصصة لاستقبال طلبات الأردنيين الراغبين بالعودة جواً مجدداً.

 

وبيّن العضايلة في حديثه إلى أنّ المنصتين سيستمر فتحها بشكل دائم ومستمر، تمكيناً لأهلنا المواطنين في الخارج من التسجيل في أي وقت.

 

ونوّه بأنّ كل من سجَّل سابقاً، ولم يتمكن من العودة حتى الآن، التسجيل مجدداً بتقديم طلب جديد، ليتسنى له توفير الوثائق الثبوتية والبيانات المطلوبة لهذه المرحلة من عملية العودة المتدرجة للأردنيين من الخارج، مؤكّداً  أنّ المنصتين مخصصتان حصراً للأردنيين، فيما على الفئات الأخرى من غير الأردنيين التواصل والتقدم مباشرة لسفارة المملكة المعنية.

 

وأعلن العضايلة الوجهات التي ستشملها حركة الملاحة في نقل الأردنيين خلال المرحلة الخامسة وهي : دبي، أبو ظبي، مسقط، المنامة، الدوحة، الكويت، جدة، الرياض، القاهرة، بودابست، موسكو، نور سلطان، فرانكفورت، نيويورك، شيكاغو، اسطنبول ورحلة خاصة للطلبة الأردنيين في الشطر الشمالي من قبرص.

 

ولفت العضايلة إلى أنه وبالرغم من انتهاء المرحلة الجوية الرابعة للعودة المتدرجة للأردنيين من الخارج، وبدء التحضير للمرحلة الخامسة التي ستبدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري.

 

وأعلن العضايلة قرار خلية الأزمة تسيير أربع رحلات من الإمارات العربية المتحدة بشكل استثنائي، بواقع رحلتين لكل من أبو ظبي ودبي، وذاك يومي 9 و10 من آب الجاري وستكون الرحلات الأربع مخصصة للأردنيين الذين يتوجب مغادرتهم دولة الإمارات العربية المتحدة قبل العاشر من الشهر الجاري، حتى لا يترتب أعباء مالية على إقامتهم، وفق قوله.

 

 كما قررت خلية الأزمة، حسب العضايلة، الإبقاء على رحلة الملكية الأردنية القادمة من روما بتاريخ 8 آب الجاري، والمُعلن عنها سابقاً كرحلة تجارية من إيطاليا التي صنفت كوجهة خضراء، رغم قرار إرجاء الرحلات المنتظمة، لافتا إلى أنّ ذلك "لغايات تخصيصها حصراً لإجلاء المواطنين الأردنيين الراغبين بالعودة من إيطاليا."

 

وبيّن العضايلة بأن تطبيقا للبروتوكول الصحي الجديد على القادمين من الوجهات لمصنفة أنها خضراء على الواصلين على متن هذه الرحلة، بحيث تكون مدة حجرهم المؤسسي سبعة أيام.

 

واشار وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى عودة الأردنيين براً، مبيّناً أنّها "ستستمر خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بتسييرها من جميع دول جوار المملكة، ووفق الطلبات المُقدمة."

 

وقال العضايلة إنّ عودة الأردنيين من الخارج أولوية وطنية، مشددا على أنّ الحكومة توظّف كل الجهود والإمكانيات المتاحة لتسريع وتيرة الرحلات وزيادة الطاقة الاستيعابية للحجر المؤسسي.

 

Thursday, August 06, 2020 - 8:31:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020