فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/08/2020 توقيت عمان - القدس 8:31:02 PM
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 وجهة - تفاصيل
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 وجهة - تفاصيل


 الحقيقة الدولية – عمان

 

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إنّ الحكومة ستنفذ مرحلة العودة المتدرجة للأردنيين من الخارج بمرحلتها الجوية الخاسة والبرية الثالثة ابتداءً من 15 آب الجاري.

 

وبيّن العضايلة في الإيجاز الصحفي، الذي بث من دار رئاسة الوزراء مساء الخميس، فإنّ وتيرة الرحلات ستراعي الوضع الوبائي المحلي وتوفر أماكن الحجر المؤسسي.

 

وأشار العضايلة إلى أنّ وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ستقوم اليوم الخميس، بتفعيل منصة مخصصة لعملية العودة براً للأردنيين من دول جوار المملكة وعبر المنافذ البرية والبحرية وهي (http://safelyhome2.gov.jo)، لافتاً إلى أنّه سيتم إعادة تفعيل منصة التسجيل (http://Safelyhome.gov.jo) المخصصة لاستقبال طلبات الأردنيين الراغبين بالعودة جواً مجدداً.

 

وبيّن العضايلة في حديثه إلى أنّ المنصتين سيستمر فتحها بشكل دائم ومستمر، تمكيناً لأهلنا المواطنين في الخارج من التسجيل في أي وقت.

 

ونوّه بأنّ كل من سجَّل سابقاً، ولم يتمكن من العودة حتى الآن، التسجيل مجدداً بتقديم طلب جديد، ليتسنى له توفير الوثائق الثبوتية والبيانات المطلوبة لهذه المرحلة من عملية العودة المتدرجة للأردنيين من الخارج، مؤكّداً  أنّ المنصتين مخصصتان حصراً للأردنيين، فيما على الفئات الأخرى من غير الأردنيين التواصل والتقدم مباشرة لسفارة المملكة المعنية.

 

وأعلن العضايلة الوجهات التي ستشملها حركة الملاحة في نقل الأردنيين خلال المرحلة الخامسة وهي : دبي، أبو ظبي، مسقط، المنامة، الدوحة، الكويت، جدة، الرياض، القاهرة، بودابست، موسكو، نور سلطان، فرانكفورت، نيويورك، شيكاغو، اسطنبول ورحلة خاصة للطلبة الأردنيين في الشطر الشمالي من قبرص.

 

ولفت العضايلة إلى أنه وبالرغم من انتهاء المرحلة الجوية الرابعة للعودة المتدرجة للأردنيين من الخارج، وبدء التحضير للمرحلة الخامسة التي ستبدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري.

 

وأعلن العضايلة قرار خلية الأزمة تسيير أربع رحلات من الإمارات العربية المتحدة بشكل استثنائي، بواقع رحلتين لكل من أبو ظبي ودبي، وذاك يومي 9 و10 من آب الجاري وستكون الرحلات الأربع مخصصة للأردنيين الذين يتوجب مغادرتهم دولة الإمارات العربية المتحدة قبل العاشر من الشهر الجاري، حتى لا يترتب أعباء مالية على إقامتهم، وفق قوله.

 

 كما قررت خلية الأزمة، حسب العضايلة، الإبقاء على رحلة الملكية الأردنية القادمة من روما بتاريخ 8 آب الجاري، والمُعلن عنها سابقاً كرحلة تجارية من إيطاليا التي صنفت كوجهة خضراء، رغم قرار إرجاء الرحلات المنتظمة، لافتا إلى أنّ ذلك "لغايات تخصيصها حصراً لإجلاء المواطنين الأردنيين الراغبين بالعودة من إيطاليا."

 

وبيّن العضايلة بأن تطبيقا للبروتوكول الصحي الجديد على القادمين من الوجهات لمصنفة أنها خضراء على الواصلين على متن هذه الرحلة، بحيث تكون مدة حجرهم المؤسسي سبعة أيام.

 

واشار وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى عودة الأردنيين براً، مبيّناً أنّها "ستستمر خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بتسييرها من جميع دول جوار المملكة، ووفق الطلبات المُقدمة."

 

وقال العضايلة إنّ عودة الأردنيين من الخارج أولوية وطنية، مشددا على أنّ الحكومة توظّف كل الجهود والإمكانيات المتاحة لتسريع وتيرة الرحلات وزيادة الطاقة الاستيعابية للحجر المؤسسي.

 

Thursday, August 6, 2020 - 8:31:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023