القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/07/2020 توقيت عمان - القدس 9:29:03 PM
قبيلات: شكل الدوام الدراسي القادم مرهون بالوباء والوزارة جاهزة لكل الاحتمالات - فيديو
قبيلات: شكل الدوام الدراسي القادم مرهون بالوباء والوزارة جاهزة لكل الاحتمالات - فيديو

 

الحقيقة الدولية - عمان

 قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية نجوى قبيلات، ان  اعلان نتائج الثانوية العامة سيكون ما بين 10 الى15 اب القادم مؤكدة بان الوزارة تسعى  للدقة في استخراج  نتائج التوجهي اكثر من حرصها على سرعة  اعلانها .

 

 وقالت قبيلات في حديثها لبرنامج "تفاصيل الخبر" عبر شاشة الحقيقة الدولية  مساء الثلاثاء ان شكل الدوام الدراسي القادم مرهون بالوباء وان الوزارة جاهزة لكل الاحتمالات إن منصة تسجيل الطلبة الأردنيين خارج المملكة في المدارس ستبقى مفتوحة حتى بداية العام الدراسي.

 

 ولفتت قبيلات ان 1800 طالب وطالبة من ابناء الاردنيين في الخارج سجلوا الكترونيا في المدارس بالمملكة حتى الآن.

 

وأكدت قبيلات أن الوزارة ستعمل على تأمين مقاعد دراسية للطلبة العائدين من الخارج حتى وإن اضطرت للتوسع بالاستئجار أو لتحويل المدارس إلى نظام الفترتين.

 

وأضافت قبيلات أن الوزارة ستقوم باستخدام بعض المرافق المدرسية كالمسارح لغايات تدريس الطلبة فيها مؤقتا لاستيعاب الطلبة العائدين، إلى حين استلام أبنية الوزارة الجديدة،

 

 واوضحت إن الوزارة استقبلت 172 طلبا الكترونيا لغايات معادلة شهادات الثانوية العامة غير الاردنية، فيما بلغ عدد المنشآت التعليمية الخاصة، التي تقدمت بطلب لتجديد ترخيصها عبر الرابط الالكتروني الذي خصصته الوزارة لهذه الغاية 200 منشأة. كما تلقت الوزارة بحسب قبيلات، 2400 طلب ترشيح لمدارس الملك عبدالله  الثاني للتميز،

وبينت ان عملية الترشيح تتم لما نسبته 5 بالمئة من الطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات ممن انهوا الصف السادس الاساسي في المدارس الحكومية لغايات الانتقال الى مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز، وضمن اشتراطات ومعايير محددة.

وبينت ان الوزارة استقبلت 140 طلبا لبرنامج التسريع للأكاديمي، الذي يسمح للطالب المتفوق بالتقدم عبر درجات السلم التعليمي أو التربوي بسرعة تتناسب مع قدراته العقلية وتفوقه الاكاديمي دون اعتبار للمحددات العمرية، وبما يمكنه من إتمام المناهج المدرسية المقررة في مدة زمنية اقصر وعمر اصغر من المعتاد.

Tuesday, July 21, 2020 - 9:29:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020