القسم : رسائل الى المحرر
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/09/2018 توقيت عمان - القدس 4:28:46 PM
معلمو مخيمات اللاجئين يشتكون انهاء خدماتهم
معلمو مخيمات اللاجئين يشتكون انهاء خدماتهم

الحقيقة الدولية – الأزرق - د. موسى العوضات

تلقت الحقيقة الدولية رسالة من عدد من المعلمين في مخيمات اللاجئين السوريين حول انهاء تكليفهم، وجاء في الرسالة:

لقد تم تكليفنا في العمل على حساب التعليم الاضافي  في مخيم اللاجئين السوريين في الازرق مدراء ومساعدين مدراء ومعلمين ومديرات ومعلمات متقاعدات, وهم يعملون منذ 2011 بداية التعليم في المخيم والعدد يتراوح ما بين 150الى 200 بين مدير ومعلم. وفي هذا العام الدراسي 2018/2019 تم تكليفنا في العمل في مخيم الازرق حسب كتاب عطوفة السيد مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية رقم ز2/ 1 /1 /6111 بتاريخ 5/9/2018  . ثم وصلنا كتاب من مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية رقم ز2/ 1/1 /6924 تاريخ 25/9/2018 والذي ينص على ان جميع العاملين على حساب التعليم الاضافي (اداريين ومعلمين ) بان  المتقاعد المدني او العسكري يتحمل اي ضرر يقع على راتبه التقاعدي ناتج عن عمله على حساب التعليم الاضافي . 

علما ان المعلمين المتقاعدين على الضمان لا يشملهم هذا القرار والمعلمون المتقاعدون لديهم اسر يعيلونها كباقي المواطنين في الدولة وعليهم التزامات ايضا .

وأضاف أحد المعلمين في اتصال هاتفي مع مدير مكتب الحقيقة الدولية في الزرقاء بأنه تم تبليغي هاتفيا من قبل مدير التربية والتعليم د. محمد الجبور بما يلي: بناء على اتصال هاتفي من الامين العام للشؤون الإدارية والمالية سامي سلايطة والامين العام للشؤون الفنية والتعليمية محمد العكور مع مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الجبور.. افادوا بوجود كتاب استثناء لكل المتقاعدين في مراحله النهائية في رئاسة الوزراء.. راجياً التقيد بالدوام كالمعتاد.

وأضاف الغريب والعجيب في الموضوع أن مدير التربية بعث لنا كتاب التوقف عن العمل ظهرا. وعصراً بعث لنا عن طريق الواتساب رسالة يطلب التقيد بالدوام كالمعتاد بدون تكليف رسمي للعودة للعمل حسب الأصول.

Thursday, September 27, 2018 - 4:28:46 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023