وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 22 – 10 – 2024 الأمن : انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد محللون : سيناريوهات ستطرأ مستقبلا تدفع باتجاه المزيد من الخسائر بحق كيان الاحتلال - فيديو كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة إخلاء مستشفى بالضاحية الجنوبية بعد مزاعم صهيونية بوجود مخبأ أموال لحزب الله أسفله "حزب الله" يستخدم صاروخ "نصر 2" الدقيق لاستهداف "إسرائيل" .. فما هي مميزاته؟ توجه لعدم تسمية رئيس لحماس بالوقت الحاضر المشاقبة: لا بد من الحفاظ على خصوصية المواطن الأردني بأن لا يدفع ثمن اللجوء السوري - فيديو انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق 16 شهيدا و22 جريحا في غارات "إسرائيلية" على لبنان المملكة المتحدة ستكون الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي بين مجموعة السبع أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024 إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح الحكومة: إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة تصل 90% أسعار الذهب في الأردن تسجل "رقما قياسيا تاريخيا جديدا"

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/10/2024 توقيت عمان - القدس 2:56:55 PM
البطاينة يوجه فيديو للهيئة العامة لحزب إرادة يدعوها للحفاظ على نسيج الحزب
البطاينة يوجه فيديو للهيئة العامة لحزب إرادة يدعوها للحفاظ على نسيج الحزب


الحقيقة الدولية – وجه الأمين العام لحزب إرادة نضال البطاينة رسالة مصورة إلى الهيئة العامة عبر مجموعات الحزب، حث الأعضاء على التمسك بمشروعهم الوطني ودعم القيادة الجديدة للحزب خلال الفترة الانتقالية. وأكد البطاينة أنه سيبقى عضواً فاعلاً في الحزب وداعماً لقيادته المرحلية، مشددًا على أن المبادئ والمشاريع تبقى، بينما تتبدل الأشخاص حسب المراحل وظروفهم.

 

وقال البطاينة ان مشروعنا هو مشروع نقيّ، يؤمن بالثوابت الوطنية، وحزبنا مؤسسي وليس حزب أشخاص، وأن هذا هو الوقت المناسب لإثبات ذلك للشعب الأردني، وبالتالي تعزيز الثقة بحزب إرادة." وان الحزب الآن في مرحلة جديدة تتطلب دماء جديدة، فقد انتقلنا من مرحلة التأسيس إلى مرحلة تنفيذ برنامج الحزب من خلال كتلة برلمانية وازنة."

 

وبين ان استقالته لم تكن مفاجأة، بل جاءت بعد دراسة مليّة، حيث أنه لم أنل قسطاً من الراحة منذ سنوات.

 

وقال ان الأمين العام المكلف، سعادة النائب السابق المحامي زيد العتوم، هو ابن بلد، قانوني وسياسي بارع، وقد أثبت أنه قادر على حمل برنامج الحزب.

 

وأوضح انه لم يستقل بسبب وعود بمناصب كما يُشيع البعض، فأنا أثبتت لكم هذا بترشحي بآخر رقم على القائمة الحزبية"

 

بدوره، وجّه النائب الأول للأمين العام (الأمين العام المكلف) زيد العتوم رسالة للأعضاء، أكد فيها أنه سيقود المرحلة الانتقالية حتى انتخاب أمين عام جديد. وأبرز العتوم أهمية الوحدة بين الأعضاء والعمل على تطوير الحزب، مشيدًا بالجهود التي بذلها البطاينة في بناء الحزب.

 

أشار العتوم إلى أن هذا الحدث يمثل علامة فارقة في مسيرة بناء الحزب، داعيًا الجميع إلى الالتفاف حول المؤسسات والمشاريع بعيداً عن الأشخاص، مؤكدًا أن "حزب إرادة يحمل فكرة، وله هدف متفق عليه بين أعضائه، ويحمل رسالة ويستند إلى مبادئ سامية".

 

مع هذه التغييرات، يستمر حزب إرادة في مساعيه لتقديم نموذجٍ متماسك ومؤسسي على الساحة السياسية الأردنية، وسط التحديات الراهنة.

 

وتاليا كذلك رسالة النائب الأول للأمين العام (الأمين العام المكلف ) المحامي زيد العتوم للهيئة العامة:

 

الزميلات والزملاء أعضاء حزب إرادة المحترمين،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

لقد وصل إلى علمي استقالة معالي الأخ نضال فيصل البطاينة من موقعه كأمين عام لحزب إرادة اعتباراً من يوم الخميس القادم الموافق ٢٤/١٠/٢٠٢٤ للأسباب الموضحة في نص الاستقالة والتي يترتب على سريانها تكليفي حُكما كنائب أول للأمين العام للحزب بتولي صلاحيات الأمين العام للفترة الانتقالية لحين انتخاب أمين عام للحزب بموجب النظام الأساسي للحزب والقوانين ذات الصلة.

إن هذا الحدث بلا شك يشكل علامة فارقة في مسيرة بناء هذا الحزب. فمعالي الأخ نضال البطاينة كان عامل قوي ومحرك أساسي وصاحب جهد مميز منذ بواكير مسيرة هذا الحزب وله فضل كبير واستثنائي في وصول الحزب إلى هذه المنزلة المهمة  والمتقدمة كواحد من أقوى الأحزاب على الساحة السياسية الأردنية. فقد بذل الغالي والنفيس من وقته وجهده ورزقه على هذا المشروع، وكل ذلك كان على حساب نفسه وعائلته وصحته. ولكنه كان يؤمن بأن كل غال يرخص في سبيل الوطن ورفعته ونهضته. وآمن بقدرة الأردن وقيادته الهاشمية الفذة والرؤية الملكية لمستقبل الأردن. وكان مدافعا شرسا عن كل ما يمس الوطن وقيادته، مستندا دوما إلى المنطق والعلم والحجة الرشيدة والرأي السديد. وكان كل ذلك مؤطراً ضمن نطاق الحزب ومؤسساته، ولمصلحته ورفعته. فهكذا تبنى الأوطان، بالتضحية والعمل والإيثار.

إن جميع أعضاء هذا الحزب شاركوا في هذا الإنجاز. كل على حسب قدرته واستطاعته. ولكل منا دوره ومساهمته، فنحن جميعا شاركنا في هذا الإنجاز الهام والذي أصبح على مسمع ومرأى كل أردني. وأصبح معروف بقوته ومكانته المتميزة، ولديه مناصرين من كل مدينة وقرية وبادية ومخيم. ولا بد لهذه المسيرة أن تستمر. ولا بد لنا جميعا أن نحمل الراية. فهذا الحزب يحمل فكرة، وله هدف متفق عليه بين أعضائه، ويحمل رسالة، ويستند إلى مبادئ سامية، فيها كل الخير لوطننا وشعبنا وأمتنا. ولا بد لنا من الاستمرار في تنفيذها للوصول إلى ما نصبوا إليه.

في هذه المرحلة لا بد لنا من أن نكون متماسكين متكاتفين. والسير نحو مرحلة انتقالية يتم فيها المحافظة على وحدتنا والعمل على وضع ترتيبات المرحلة الانتقالية لحين انتخاب أمين عام للحزب، والسير نحو تطوير حزبنا. فهذه مرحلة تتطلب الإيثار والكثير من التفهم والعطاء، والحزب بحاجة للمواقف الإيجابية، وإلى النظر للأمور بعقلانية، وإلى تغليب الحكمة. وحتى ذلك الحين فإني لن آل جهدا في القيام بمسؤوليتي لكي تتم عمليه الانتقال بسلاسة.

آمل من الله القدير أن يعينني على تلك المهمة، وأتمنى من أعضاء الحزب دعمهم ومساندتهم لي ولفريق الأمانة العامة، فأنتم أصحاب هذا المشروع الواعد الذي أصبح محل ترقب الأردنيين جميعا.

حفظ الله وأعز وطننا وشعبنا وقيادتنا وأمتنا ودمتم بخير.

المحامي

زيد أحمد العتوم

عمان ١٨-١٠-٢٠٢٤

 

Sunday, October 20, 2024 - 2:56:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023